افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا

افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا

عض برامج مكافحة الفيروسات المجانية الموجودة بالفعل هي برامج ضارة مصممة لسرقة معلوماتك الخاصة . ينطبق هذا بشكل خاص على Windows لأنه مع وجود الكثير من المستخدمين حول العالم ، يعد هذا هو الهدف الأكثر شيوعًا للفيروسات والبرامج الضارة الأخرى. لهذا السبب من المهم ألا تقع ضحية لأحد هذه الحيل الشائعة وتنزيل فقط البرامج الشرعية التي لها سجل من الأداء العالي الجودة.

ولكن مع ارتفاع معدلات جرائم الإنترنت ، لا يوجد سوى عدد قليل من تطبيقات Windows المجانية المضادة للفيروسات والتي توفر بالفعل حماية مناسبة للكمبيوتر الشخصي. لقد اختبرت أكثر من 80 من حلول مكافحة الفيروسات لتجلب لك حفنة من برامج مكافحة الفيروسات المجانية التي تعمل بنظام Windows والتي تعتبر أفضل من البقية.

في حين لا يوجد شيء اسمه “مضاد فيروسات مجاني” بدون قيود ، تقدم كل من هذه الماركات الخمس خطة مجانية تساعد على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك. غالبًا ما تكون أساسية ، لكن الكثير منها يستحق المحاولة ، وبعضها أفضل بكثير من Windows Defender – الحماية الافتراضية المضمنة مع Windows.

قصيرة في الوقت المحدد؟ فيما يلي ملخص لأفضل برامج مكافحة فيروسات Windows المجانية لعام 2020:

أفيرا : عموما # 1 مكافحة الفيروسات المجانية لنظام التشغيل Windows لمعظم المستخدمين. تقنية رائعة توفر حماية موثوقة ضد الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة.

Panda : تقنية مكافحة فيروسات استثنائية ، هناك بعض الميزات الإضافية الرائعة ، وهي تأتي مع VPN مجاني!

سوفوس : أفضل خطة مجانية للعائلات. واجهة رائعة مع الرقابة الأبوية (حتى 3 أجهزة).

متوسط : الحماية من الفيروسات اللائقة مع امتداد التصفح الآمن.

أفاست : يأتي مع العديد من الميزات الإضافية. ولكن لديها الكثير من الإعلانات.

الأسئلة المتداولة حول برامج مكافحة الفيروسات المجانية لنظام التشغيل Windows .

UPDATE (2020): قام Norton ، أحد كبار مزودي برامج مكافحة الفيروسات ، بإزالة الحزمة المجانية مؤخرًا ، لذلك قمت بإزالتها من هذه القائمة. لكن برنامج Norton هو بالفعل أحد أفضل مزودي برامج مكافحة الفيروسات هناك ، لذلك إذا كنت جادًا في حماية أجهزتك ولا تمانع في إنفاق بضعة دولارات كل شهر ، ففحص إحدى حزم 360 الخاصة بهم . أقوم حاليًا بمراجعة برامج مكافحة الفيروسات المجانية الأخرى التي يجب إضافتها ، ولكن في الوقت الحالي ، هذه هي أفضل 5 برامج مكافحة فيروسات Windows حرة حقًا أوصي بها.

نعم ، لديك بالفعل برنامج مكافحة فيروسات مجاني على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لكنه ليس جيدًا بما يكفي

يأتي كمبيوتر Windows الخاص بك بالفعل مزودًا بـ Windows Defender – والذي ، كما ترى من مراجعتنا الأخيرة ، هو برنامج مكافحة فيروسات مجاني ومناسب. لكن مشكلة Windows Defender هي أنها لا تفعل ما يكفي للأمن السيبراني والحماية عبر الإنترنت ، ونادراً ما تقوم Microsoft بتحديثه. للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمن بالفعل ، تحتاج إلى نوع الحماية الذي يمكنك الحصول عليه فقط من برنامج مكافحة الفيروسات المخصص.

هناك بعض تطبيقات مكافحة الفيروسات المجانية المثيرة للإعجاب – لكن تذكر أن أيا من هذه الإصدارات المجانية توفر حماية كاملة. ليس من الآمن تمامًا الاعتماد على الإصدار المجاني للمنتج المدفوع.

هذه الإصدارات المجانية لا تحد فقط من الميزات الخاصة. في الواقع ، تحتفظ العديد من العلامات التجارية بأعلى مستوى من الأمان مقابل دفع المستخدمين – كون Malwarebytes و TotalAV هما زوجان من هذه العلامات التجارية.

على سبيل المثال ، غالبًا ما تكون الحماية المتقدمة ضد رانسومواري ميزة مكافحة فيروسات ممتازة. Ransomware يعمل عن طريق قفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الملفات الشخصية والمطالبة بأن تقوم بالدفع لإطلاق سراحهم. من الخطورة أن تترك نفسك منفتحًا على هذا النوع من الهجوم الخطير ، ولكن دائمًا ما يشتمل برنامج مكافحة الفيروسات المتميز على حماية مضمونة من فدية الفيروسات.

تطبيق مكافحة الفيروسات المجاني رقم Windows الخاص بي ، Avira Free Antivirus ، سخي بشكل خاص مع عروضه المجانية. توفر Avira وصولاً لا مثيل له إلى محركها العالمي لمكافحة البرامج الضارة ، بما في ذلك حماية فدية مجانية.

ولكن الإصدار المميز لأي من هذه المنتجات سوف يوفر ميزات أمان أكثر من جميع الإصدارات المجانية المدمجة.

كيف صنفت أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية في ويندوز

بينما تقدم العديد من العلامات التجارية شيئًا مجانًا ، إلا أن هناك فرقًا كبيرًا من حيث الجودة والأمان. معظم ما يسمى بـ “برامج مكافحة الفيروسات المجانية” تبين أنها مجرد فحص فيروسات – ستكتشف بعض البرامج برامج ضارة مجانًا ، ولكنها تتطلب الدفع لإزالتها.

لكسب مكان في أفضل 5 برامج ، يجب أن يوفر برنامج مكافحة فيروسات Windows المجاني ما يلي:

حر حقا. تحاول العلامات التجارية عادة خداعك للبقاء معهم من خلال تقديم نسخة تجريبية مجانية ثم تجعلك تدفع مقابل الاستمرار في استخدام المنتج. راجعت للتأكد من أن كل واحد من هذه البرامج كان مجانيًا بالفعل وليس مجرد تقديم “تجربة مجانية”.

لا مفاجآت. لا أتحمل المفاجآت عندما يتعلق الأمر بالأمن عبر الإنترنت. كل مضاد فيروسات هنا يفعل ما يقول إنه لا يخفي أي شيء أو يضللك في دفع المال.

حماية قوية. يمكنني القول بثقة أن كل برنامج من برامج مكافحة الفيروسات المجانية هذه يوفر مستوى أمانًا نسبيًا لك ولأجهزتك.

نتائج اختبار ممتازة. هناك برامج مكافحة فيروسات مزيفة هناك ، لكنني شخصياً اختبرت كل واحد من أفضل 5 معايير على نطاق واسع وأشعر بالأمان 100٪ في التوصية بها لك. لمزيد من المعلومات حول كيفية اختبارنا لبرنامج مكافحة الفيروسات ، اذهب هنا .

ميزات إضافية. لن تحصل على أفضل ما تقدمه العلامة التجارية دون دفع ثمنه. لكنني أوليت اهتمامًا خاصًا للعلامات التجارية التي تقدم بعض الميزات الإضافية دون أي تكلفة إضافية.

أفضل العلامات التجارية التي لم تخفض:

لقد قضيت وقتًا طويلاً في تجميع ومراجعة هذه القائمة لضمان أن أقدم لك موردًا عالي الجودة. قد تفاجأ عندما ترى أن بعض أفضل ماركات مكافحة الفيروسات لم تصنع الخمسة الأوائل. فيما يلي بعض منها:

كاسبيرسكي. الكثير من الأشخاص مثل برنامج Kaspersky المجاني لمكافحة الفيروسات الخاص بـ Windows ، وبصراحة ، أنا أيضًا. ولكن عندما اختبرت ذلك ، لم ينجح الأمر كذلك مع الآخرين الخمسة هنا. ومع ذلك ، لدى Kaspersky خطة متميزة رائعة ، لذا إذا كنت تبحث حقًا عن الحماية ، فإن التكلفة المضافة تستحق الثمن. سأبقي هذه القائمة محدثة وسأواصل الاختبار لمعرفة ما إذا كان أداء برامج مكافحة فيروسات Windows المجانية قد تحسن أم لا.

بيتدفندر. أنا شخصياً أحب برنامج Bitdefender ، ولكن فقط كمنتج ممتاز . الإصدار المجاني مجرد ماسح فيروسات تمجيد ، وهو في الحقيقة لا يفعل الكثير. عندما اختبرت ذلك ، تباطأ جهاز الكمبيوتر الخاص بي بشكل كبير ، ولم أتمكن من إحضار نفسي إلى قائمة هنا. ومع ذلك ، فإنه لا يحتوي على إعلانات أو أي ميزات أمان إضافية ، لذلك إذا كانت تجربة جذابة لك ، فجربها بالتأكيد .

نورتون. لم يعد لديهم برنامج مكافحة فيروسات مجاني ولا حتى “نسخة تجريبية مجانية” من برامج مكافحة فيروسات Windows الخاصة بهم. ولكن كما قلت سابقًا ، لا يزال Norton أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات في العالم لحماية أجهزة الكمبيوتر ، لذلك إذا كنت تبحث عن حماية فائقة ، فمن المحتمل أن يكون Norton هو الخيار الأفضل .

1. Avira Free Antivirus – أفضل تقنية شاملة لمكافحة الفيروسات

Avira Free Antivirus – أفضل تقنية شاملة لمكافحة الفيروسات

لا يتيح Avira Free Antivirus تجربة تقنية Avira الأسطورية التي صممتها مهندسي اللغة الألمانية ، بل يشمل أيضًا Avira Browser Safety – امتداد لـ Firefox و Chrome الذي يحمي من المواقع الخبيثة وعمليات الخداع.

كما أشرنا في مراجعتنا ، يعمل محرك مكافحة الفيروسات Avira في السحابة ، مما يعني أن معظم عمليات الكشف عن البرامج الضارة وتحليلها لا تحدث بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذه التكنولوجيا المستندة إلى مجموعة النظراء لها ميزتان رئيسيتان.

أولاً ، هذا يعني أن Avira يمكنها الحفاظ على سر أساليبها من خلال محاربة البرامج الضارة فقط على الخوادم الخاصة بها. هذا يضع أفيرا خطوة واحدة قبل المتسللين في جميع الأوقات لأن المتسللين لن يعرفوا ما يعرفه أفيرا.

ثانياً ، هذا يعني أن أفيرا يمكنها الحفاظ على “بصمة” منخفضة للغاية – فهي تتطلب موارد نظام قليلة للغاية. في الواقع ، لدى Avira واحد من أصغر وأخف محركات مكافحة الفيروسات من جميع ماركات مكافحة الفيروسات الرئيسية.

ولأن Avira يعمل بكفاءة عالية ، فإن العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows الأقدم يمكنها تشغيل Avira Free Antivirus بدون تأثير كبير على الأداء. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك في بعض الأحيان يشعر بالبطء والبطء عند استخدام التطبيقات ، فقد يكون Avria هو حل مكافحة الفيروسات الخاص بك.

ما يعجبني :

برنامج خفيف الوزن لن يبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

محرك مكافحة الفيروسات المستند إلى الحوسبة السحابية.

الحماية الكاملة ضد جميع أنواع البرمجيات الخبيثة ، بما في ذلك رانسومواري.

واجهة مصممة تصميما جيدا وجذابة.

يتضمن امتداد المتصفح للحماية من حيل الخداع.

ما لا يعجبني :

يزعجك للترقية.

ليس الكثير من الميزات الإضافية.

حماية التصيد تحصل على نتائج مختلطة في اختبارات مستقلة.

الحد الأدنى:

إذا كنت تبحث عن حماية قوية ضد البرامج الضارة ولا تهتم بالحصول على ميزات إضافية ، فإن Avira Free Antivirus هو الحل الأفضل. أفيرا خفيف الوزن بشكل خاص ، لذلك لن يعاني أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وإذا كنت ترغب في الوصول إلى ميزات الخصوصية والأمان التي تتمتع بها Avira على المستوى العالمي على ما يصل إلى 5 أجهزة ، تحقق من هذا الخصم البالغ 40٪ على Avira Prime .

2. Panda Free Antivirus – الأفضل لحماية الإنترنت

باندا مكافحة الفيروسات الحرة – أفضل لحماية الإنترنت

Panda هي واحدة من العلامات التجارية الأقل شهرة في هذه القائمة ، لكن تقنية مكافحة الفيروسات الحائزة على جوائز لها تحقق نتائج جيدة بشكل استثنائي في اختباراتنا .

Panda’s Free Antivirus سهل الاستخدام ، وهو شائع بسبب واجهته الفريدة والعلامة التجارية. ولكن السبب الرئيسي وراء جعل برنامج Panda Free Antivirus من أفضل 5 نقاط هو أنه يأتي مع شبكة خاصة ظاهرية خاصة (VPN) .

أقضي كثيرًا من الوقت في استخدام شبكات Wi-Fi العامة غير المضمونة ، لذا فإن جميع بياناتي الشخصية معرضة لخطر جسيم إذا قام أحد المتطفلين بالتسلل إلى الشبكة (وهو ما يحدث أكثر مما تتصور).

تعمل VPN من خلال إعادة توجيه اتصال الإنترنت الخاص بك إلى خادم آمن. يقوم بتشفير جميع البيانات القادمة من وإلى جهازك والتي تمنع المتسللين من الوصول إلى حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت. يوصى بشدة باستخدام هذا المستوى من الأمان عند استخدام شبكة Wi-Fi العامة – على سبيل المثال في مقهى أو مطعم حيث توجد شبكة مشتركة غير آمنة.

ولكن على الرغم من أن خدمة Panda’s VPN مجانية ، إلا أنها تقتصر على 150 ميجابايت فقط في اليوم – وهذا يكفي فقط لتصفح الويب وإرسال رسائل البريد الإلكتروني. لمزيد من البيانات ، تحتاج إلى الترقية – لحسن الحظ ، هناك قسيمة رائعة بنسبة 50٪ لـ Panda Dome Advanced . رغم ذلك ، فيما يتعلق بالبرامج الضارة وحماية الإنترنت ، فإن Panda لديها واحد من أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية التي رأيتها.

ما أحب:

VPN مجاني.

قدرات الكشف وإزالة البرامج الضارة ممتازة.

يتضمن Panda’s Rescue Kit لاستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا لم يتم تشغيله.

واجهة المستخدم جذابة.

ما لا يعجبني:

الحماية في الوقت الحقيقي يمكن أن تبطئ في بعض الأحيان جهاز الكمبيوتر.

VPN مجاني يقتصر على 150 ميغابايت في اليوم.

الحد الأدنى:

يجمع Panda Free Antivirus بين أمان الشبكة وإمكانيات مكافحة الفيروسات القوية. إنه خيار رائع إذا كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول غالبًا في الأماكن العامة. إذا كنت ترغب في وصول VPN غير محدود – إلى جانب مدير كلمات المرور في Panda ، والضوابط الأبوية ، والكشف المتقدم عن التهديد – يمكنك تجربة الشهر الأول من Panda Dome Premium مجانًا.

3. سوفوس الرئيسية الحرة – الأفضل للعائلات

Sophos Home Free – الأفضل للعائلات

هناك الكثير من الأشياء السيئة عبر الإنترنت التي لن يتمكن برنامج مكافحة الفيروسات الأساسي من التقاطها. بالإضافة إلى حماية أجهزتك ومعلوماتك الشخصية من الفيروسات ، فإن Sophos Home Free هو برنامج مكافحة فيروسات مجاني جيد يساعد على حماية أطفالك من أجزاء الويب التي قد لا يرغبون في رؤيتهم.

يشتمل Sophos Home Free على أدوات تحكم الوالدين الرائعة – وهو أمر لا يأتي عادة إلا في حزم أمان الإنترنت الممتازة ، مثل Norton 360 Deluxe . تتيح لنا المراقبة الأبوية مراقبة كيفية استخدام أطفالنا لأجهزتهم وتقييد مواقع الويب التي يمكنهم الوصول إليها.

يشمل Sophos Home Free أيضًا حماية في الوقت الفعلي ضد البرامج الضارة وملحق المستعرض الذي يمنعك من زيارة المواقع الضارة.

يمكنك تثبيت الإصدار المجاني من Sophos على ما يصل إلى 3 أجهزة. يعد هذا أمرًا سخيًا للغاية بالنسبة لمنتج مجاني ، ولكن إذا كان لديك المزيد من الأجهزة ، فستحتاج إلى الترقية – لحسن الحظ ، هناك خصم 20٪ على Sophos Home Premium هنا .

ما أحب:

ضوابط الأبوية قوية.

متاح على ما يصل إلى 3 أجهزة.

امتداد المتصفح يحميك من المواقع الخبيثة.

في الوقت الحقيقي الدفاع ضد البرامج الضارة.

سهلة الاستخدام.

ما لا يعجبني:

حماية البرامج الضارة المتقدمة محفوظة للمستخدمين دفع.

مناسبة فقط للعائلات الصغيرة.

بيانات اختبار أقل استقلالًا متوفرة من العلامات التجارية الأخرى في القائمة.

الحد الأدنى:

Sophos Home Free هو تطبيق فعال وسهل الاستخدام لمكافحة الفيروسات – وأفضل برنامج مكافحة فيروسات مجاني مع عناصر تحكم الوالدين. يجب أن تفكر الأسر الكبيرة في Sophos Home Premium ، والذي يسمح لما يصل إلى 10 مستخدمين.

4. AVG AntiVirus Free – الأفضل لحماية الخداع

AVG AntiVirus Free – الأفضل لحماية الخداع

مثل كل علامة تجارية في هذه القائمة ، يتمتع AVG AntiVirus Free بقدرات جيدة على الكشف عن الفيروسات وإزالتها. ولكن ما يجعل AVG مميزًا هو حمايتها من المواقع الخبيثة وعمليات الاحتيال الخداعية.

AVG AntiVirus Free يأتي مع متصفح AVG الآمن. يحظر هذا المتصفح الخفيف الوزن الإعلانات ، ويخفيك عن المتتبعين ، ويمنعك من الوصول إلى الروابط الخطرة. كما أنه يفرض على المواقع غير الآمنة الترقية إلى اتصال آمن يمنع الجهات الخارجية من اعتراض بياناتك.

بالإضافة إلى كونه خاصًا وآمنًا ، يعمل Secure Browser على Chromium – متصفح الويب المفتوح من Google – لذلك سوف تشعر أنك مألوف إذا كنت تستخدم Chrome حاليًا.

يمنحك AVG AntiVirus Free أيضًا إمكانية الوصول إلى تقنية AVG القوية للكشف عن البرامج الضارة. يراقب AVG برنامجك بحثًا عن علامات على نشاط مشبوه. عندما يكتشف فيروسًا ، فإنه يعيد البيانات إلى AVG. يساهم كل جهاز على شبكة AVG في قاعدة بيانات الفيروسات هذه – ومع وجود عشرات الملايين من الأجهزة التي تشغل AVG ، فهذه بيانات كثيرة.

على الرغم من أن AVG AntiVirus Free رائع في عمله ، إلا أن البرامج المجانية الأخرى في هذه القائمة تقدم المزيد من الميزات. يوفر AVG أيضًا بعض أدوات تحسين الكمبيوتر الشخصي مجانًا ، ولكن هذا يتطلب تثبيتًا منفصلًا.

ما أحب:

حماية قوية ضد التصيد والإعلان المتطفلة.

تقنية الكشف عن البرامج الضارة المثيرة للإعجاب.

واجهة سهلة الاستخدام.

ما لا يعجبني:

يقوم تلقائيًا بتثبيت ملحق مستعرض محتمل غير مرغوب فيه – AVG SafePrice.

لا تقدم الكثير من الميزات الإضافية.

الحد الأدنى:

يجمع AVG AntiVirus Free بين تقنية مكافحة الفيروسات الموثوق بها من AVG مع الحماية ضد حيل الخداع. بصرف النظر عن هذا ، فإن AVG AntiVirus Free خفيف جدًا في الميزات. يوفر AVG Internet Security حماية متقدمة للفدية وحماية للأجهزة المحمولة وكاميرا ويب ، لكنها مكلفة للغاية وليست أفضل من Norton 360 أو McAfee .

5. مضاد الفيروسات المجاني من Avast – الأفضل للحصول على ميزات إضافية

مضاد الفيروسات المجاني من Avast – الأفضل للحصول على ميزات إضافية

يوفر Avast Free Antivirus بعضًا من أشمل الحماية المتوفرة دون اشتراك مدفوع. لا يمنحك Avast حرية الوصول إلى تقنية مكافحة البرامج الضارة فحسب ، بل يوفر أيضًا ميزتين من ميزات المكافآت التي تدافع عنهما ضد أنواع الجرائم الإلكترونية الأخرى.

أولاً ، يوجد Avast Wi-Fi Inspector. تشبه الشبكة المنزلية غير الآمنة بابًا مفتوحًا للمتسللين. يقوم Avast Wi-Fi Inspector باختبار أمان الشبكة للتأكد من عدم وجود وسيلة للمتسللين لاختراق خط الدفاع الأول الهام هذا. لقد اختبرت ذلك باستخدام شبكتي المنزلية وقالت إنها آمنة ، لذلك هذا جيد.

ثانياً ، هناك كلمات مرور أفاست. الحفاظ على كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها لجميع حساباتك على الإنترنت لا يقل أهمية عن الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خاليًا من البرامج الضارة. Avast Passwords هو مدير كلمات سر مفيد يساعد في الحفاظ على تفاصيل حسابك منظمة وآمنة. على الرغم من أن مدير كلمات المرور يعد من الهدية الترويجية الرائعة ، إلا أنه بالنسبة إلى حل مخصص لإدارة كلمات المرور ، فإنني أوصي بمنتج مستقل مثل Dashlane .

يوفر Avast Free Antivirus جزءًا صغيرًا من الميزات التي يمكن لمشتركي Avast المدفوع الوصول إليها. لكن بالنسبة لبرنامج مكافحة فيروسات مجاني ، إنه برنامج رائع.

ما أحب:

مجموعة رائعة من الميزات ، بما في ذلك مدير كلمات المرور وماسحة الشبكة.

سهلة الإعداد وسهلة الاستخدام.

يتيح لك وضع عدم الإزعاج الاستمتاع بالأفلام والألعاب بهدوء.

Smart Scan يبقي تطبيقاتك محدثة.

ما لا يعجبني:

الكثير من النوافذ المنبثقة.

لا يشمل حماية الفدية المتقدمة.

يدفعك إلى الترقية.

الحد الأدنى:

سوف تتولى Avast Free Antivirus رعاية أجهزتك وشبكتك المنزلية وحساباتك عبر الإنترنت جيدًا . لكنه مجرد تذوق ما تحصل عليه عند الترقية للحصول على الحزمة الكاملة من ميزات الأمان والخصوصية وتحسين الأداء.

مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Windows – أسئلة وأجوبة

لماذا يحتاج Windows إلى برنامج مكافحة فيروسات؟

لماذا يجب علي استخدام برنامج مكافحة فيروسات مجاني بدلاً من Windows Defender؟

ما هي أكثر أنواع الفيروسات شيوعًا التي تؤثر على أجهزة كمبيوتر Windows؟

هل سيسمح لي Windows بتثبيت برنامج مكافحة فيروسات مجاني؟

لماذا يحتاج Windows إلى برنامج مكافحة فيروسات؟

يعتقد بعض الأشخاص أن Windows آمن بما فيه الكفاية ، لا سيما الإصدارات الأحدث مثل Windows 10. لكن هذا الشعور الخاطئ بالأمان يجعلك عرضة لجميع أنواع الهجمات الإلكترونية. تؤثر البرامج الضارة وبرامج التجسس والبرامج الإعلانية وبرامج الفدية وأنواع أخرى من تهديدات الأمان الضارة على آلاف مستخدمي Windows كل يوم الذين يعتقدون أنهم لا يحتاجون إلى حماية جهاز Windows الخاص بهم من خلال برنامج مكافحة الفيروسات.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على أمان بياناتك ونظامك محصن ضد الاختراقات ، فأنت بحاجة تمامًا إلى الحفاظ على الحماية من الفيروسات. والأفضل من ذلك ، يمكنك الاستثمار في بعض برامج الحماية من برامج التجسس بالإضافة إلى حماية فائقة للأمن السيبراني.

لماذا يجب علي استخدام برنامج مكافحة فيروسات مجاني بدلاً من Windows Defender؟

يعد Windows Defender منتجًا رائعًا لتلبية الاحتياجات الأساسية. يكتشف ويحمي من الفيروسات بشكل جيد ، وجدار حماية Windows المضمّن جيد جدًا. لكنها لا توفر الحماية ضد تهديدات الإنترنت الأخرى مثل ransomware أو الخدع.

العديد من برامج مكافحة الفيروسات المجانية ، مثل Avira ، لا تحمي فقط من هذه التهديدات ، ولكنها في الخطوط الأمامية للأمن السيبراني وتعرف كيف تبقيك في مأمن أفضل من Windows Defender .

ما هي أكثر أنواع الفيروسات شيوعًا التي تؤثر على أجهزة كمبيوتر Windows؟

أحصنة طروادة هي عادة الفيروسات التي تنتقل إلى المتسللين الذين يتطلعون إلى إصابة أو سرقة بياناتك الشخصية. هذه فيروسات تشبه الملفات الأخرى ذات الامتدادات مثل .exe و .doc. ولكن بمجرد التنزيل ، إذا لم يكن لديك برنامج مكافحة فيروسات مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فستشغل فيروسًا خطيرًا قد يضعف جهازك ويحتمل أن يرسل جميع معلوماتك إلى أحد المتطفلين. سوف يمنعك برنامج مكافحة الفيروسات الجيد من تشغيل هذا الفيروس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سوف يمنعك برنامج مكافحة الفيروسات الأفضل من تنزيل هذا الفيروس في المقام الأول.

ومع ذلك ، يحتمل أن يكون هناك ملايين من التهديدات الجديدة والخطيرة لنظام Windows ، لذلك من الضروري تحديث الحماية من الفيروسات باستخدام أحدث قاعدة بيانات للبرامج الضارة.

هل سيسمح لي Windows بتثبيت برنامج مكافحة فيروسات مجاني؟

إطلاقا! في الحقيقة ، أنصحك باختيار Avira كطريقة آمنة لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانًا.

ولكن إذا كنت تبحث عن حماية متطورة والكثير من ميزات الأمان السيبراني الرائعة الأخرى ، فراجع قائمة أفضل منتجات مكافحة الفيروسات المتميزة في السوق .