افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية

افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية

ما أسهل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية؟ وهنا 3 طرق ثبت للاختيار من بينها

يقولون “أقصر مسافة بين نقطتين هو خط مستقيم.”

هل سمعت هذا القول من قبل باللغة الإنجليزية؟

هذا يعني أن الطريقة الأسهل والأسرع للانتقال من مكان إلى آخر هي مجرد السير بشكل مستقيم.

إذا كيف يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية “في خط مستقيم”؟

يبحث متعلمو اللغة الإنجليزية دائمًا عن طرق لتصبح بطلاقة بشكل أسرع . نقرأ عن نصائح وحيل التعلم ، ونحاول تضمين التعلم كجزء من روتيننا اليومي .

ولكن هل سبق لك أن تمنيت أن يكون هناك طريقة واحدة للتعلم تجعل تعلم اللغة الإنجليزية سهلاً للغاية بالنسبة لك ؟

لا يوجد خط مستقيم واحد من “التعلم” إلى “يجيد” ، ولكن وفقًا للعلم ، قد يكون هناك ثلاثة خطوط.

فيما يلي سنوضح لك هذه الطرق الثلاث لتعلم اللغة الإنجليزية ومن هم الأفضل وكيفية البدء بكل منها.

Download: This blog post is available as a convenient and portable PDF that you can take anywhere. Click here to get a copy. (Download)

تعلم لغة أجنبية مع مقاطع الفيديو

لماذا العثور على أسهل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية قد لا تكون بهذه البساطة

أنت لست الشخص الوحيد الذي يبحث عن أسهل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية. يحاول العلماء واللغويون (الأشخاص الذين يدرسون اللغات) العثور عليه لسنوات. كانت هناك العديد من الدراسات حول كيفية معالجة أدمغتنا لغات مختلفة وتعلم اللغة ، خاصة في الأطفال (الذين يبدو أنهم أقل صعوبة في تعلم لغات جديدة).

المشكلة هي أن العديد من الدراسات متناقضة ، وهذا يعني أنهم يقولون أشياء معاكسة. تقول بعض الدراسات أن إحدى الطرق هي الأفضل ، بينما تقول دراسات أخرى أن الطريقة المختلفة تعمل بشكل أفضل.

في الواقع ، لا توجد أسهل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية. لماذا ا؟ بسببك ، المتعلم الإنجليزي! أنت لست مثل جميع متعلمي اللغة الإنجليزية ، بالطبع. أشياء مثل العمر والموقع وتجربة التعلم السابقة والوقت الذي تقضيه في التعلم والإبداع والعديد من العوامل الأخرى تؤثر على طريقة تعلمك.

قد تتعلم أفضل ما عند الاستماع إلى كتاب صوتي ، ولكن قد يفضل صديقك الالتحاق بفصل منظم . قد تكسب الكثير من الكتب المدرسية باللغة الإنجليزية ، أو قد تتعلم أكثر من مشاهدة فيلم باللغة الإنجليزية كل أسبوع. كيف تتعلم ، ما تستمتع به وكيف تعتقد أنه سيحدد الطريقة التي تعمل بشكل أفضل.

قبل أن نصل إلى الأساليب ، إليك بعض الأخبار الجيدة: بغض النظر عن ما كنت تفعله لتتعلم حتى الآن ، تقول الأبحاث إنه يمكنك دائمًا اللحاق بالركب. لذلك إذا لم تبدأ باستخدام طريقة الانغماس ، على سبيل المثال ، لا يزال بإمكانك الحصول على نفس المزايا بمجرد أن تبدأ. بمعنى آخر ، لم يفت الأوان بعد لتجربة شيء جديد!

ألقِ نظرة أدناه ، وابحث عن أسهل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية.

ما أسهل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية؟ وهنا 3 طرق ثبت للاختيار من بينها

فيما يلي ثلاثة من أقوى أساليب تعلم اللغة الإنجليزية. ربما استخدمتها بالفعل ، أو على الأقل رأيتها قيد الاستخدام. الحيلة هي معرفة الطريقة التي تناسبك.

سنوضح لك كيفية استخدام هذه الأساليب بفعالية في دراستك أدناه.

1. طريقة الغمر

وتسمى طريقة الغمر أيضًا “الطريقة الطبيعية”. وتعني كلمة “الغمر” أن تصبح محاطًا بالكامل بشيء ما. للتعلم عن طريق الانغماس ، عليك أن تحيط نفسك باللغة الإنجليزية ، في كل وقت.

العلم يقول:

هذه الطريقة لا تساعدك فقط على تعلم اللغة الإنجليزية ، فهي تساعدك على التفكير كأنك من الأم . إن استخدام طريقة الانغماس لتعلم اللغة الإنجليزية يغير فعلاً الطريقة التي يعمل بها عقلك ، لتبدو أشبه بعقل متحدث اللغة الإنجليزية الأصلي.

تعرضك هذه الطريقة أيضًا إلى المزيد من الإنجليزية كل يوم. هذا مهم لأنه وفقًا لبعض الدراسات ، قد تتمكن من فهم جيد للغة الإنجليزية من خلال دراسة ساعة واحدة في اليوم ، لكن لن يكون من السهل الوصول إلى مستوى تفاهم محلي .

لماذا هذا العمل؟ فكر في كيفية تعلم الأطفال. يأتون إلى العالم لا يعرفون أي كلمات ، وتحيط بهم على الفور لغة غريبة. شيئًا فشيئًا ، من الاستماع إلى هذه اللغة المستخدمة ومشاهدة الأشخاص الآخرين ، يتعلمون كلمات معينة.

ثم يتعلمون كيفية وضع هذه الكلمات معًا. أخيرًا ، يبدأون في التحدث بطلاقة. لهذا السبب يطلق على هذه الطريقة “طبيعية” – كلما أحاطت بنفسك باللغة الإنجليزية ، زادت سهولة تعلمك.

جرب هذه الطريقة إذا كنت …

… يعيشون في بلد يتحدث الإنجليزية.

… تواجه مشكلة في التعلم عن طريق حفظ قواعد القواعد.

… تريد أن تبدأ إجراء محادثات باللغة الإنجليزية بشكل أسرع .

… تعلم أفضل من خلال التحدث والاستماع.

كيف تتعلم عن طريق الغمر:

للتعلم بهذه الطريقة ، ستحتاج إلى أن تحيط نفسك بالإنجليزية. إذا كنت تعيش في بلد يتحدث الإنجليزية ، فأنت في منتصف الطريق بالفعل! إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتعريض نفسك لمزيد من اللغة الإنجليزية كل يوم:

قم بتغيير اللغة إلى اللغة الإنجليزية على هاتفك ووسائل التواصل الاجتماعي وأي مواقع ويب أخرى تستخدمها بانتظام .

انضم إلى مجموعات الإنترنت والعالم الحقيقي التي تتحدث باللغة الإنجليزية. ابحث عن مجموعات تشارك اهتماماتك ، بحيث يكون لديك شيء مشترك تتحدث عنه.

تحدث إلى زملائك من طلاب اللغة الإنجليزية في اللغة الإنجليزية قدر المستطاع.

شاهد البرامج التلفزيونية والأفلام باللغة الإنجليزية. حتى لو لم تفهم الكلمات ، فأنت تتعلم الأنماط دون أن تدركها.

شاهد الأخبار واستمع إلى الراديو باللغة الإنجليزية . اشترك في مجلة أو صحيفة إنجليزية . اجعل اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى التي تراها كل يوم!

روابط مفيدة:

لدى FluentU العديد من منشورات المدونة والموارد اللازمة لتطويقك باللغة الإنجليزية. يمكنك العثور على منشورات حول الأفلام الإنجليزية الجيدة لمشاهدتها ، ومكان العثور على شريك يتحدث عبر الإنترنت ، وحتى المزيد من النصائح حول كيفية جعل اللغة الإنجليزية جزءًا من حياتك اليومية.

تصفح المدونة الإنجليزية للحصول على معلومات مفيدة ، أو شاهد مقاطع فيديو FluentU لتطويق نفسك بمزيد من الإنجليزية!

تحتفظ FluentU بقناة رائعة على YouTube حيث يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية مع مجموعة متنوعة من الموارد.

على سبيل المثال ، يمكنك مشاهدة مشهد من الفيلم الشهير “The Pursuit of Happyness” الذي تم تفصيله لتسليط الضوء على المفردات ذات الصلة.

أو يمكنك التعرف على الأفلام الرائعة أو أغاني البوب ​​لتعلم اللغة الإنجليزية . تحقق من القناة للحصول على الكثير من مقاطع الفيديو الرائعة!

يعد موقع Magazine Line موقعًا رائعًا للاشتراك في المجلات باللغة الإنجليزية. ليس فقط لديهم مجموعة كبيرة من المجلات لجميع أنواع الاهتمامات ، ولكن يمكنك أيضًا الحصول على أسعار مخفضة (منخفضة) ، لذلك لا يتعين عليك إنفاق الكثير على مواد القراءة عالية الجودة.

يمكنك استخدام Meetup للعثور على المجموعات التي تجتمع شخصيًا ، أو ابحث في Facebook عن المجموعات للانضمام.

2. طريقة الفصل

لا تخطي هذا لمجرد أنك لا تأخذ دروس اللغة الإنجليزية! لا يعني تعلم اللغة الإنجليزية في الفصل الدراسي أنه يتعين عليك حضور دروس اللغة الإنجليزية الرسمية. هذا يعني فقط أنك تتعلم كما لو كنت في فصل دراسي.

باستخدام طريقة الفصل الدراسي ، تبدأ بقواعد النحو ودروس الهجاء والمفردات وأساس اللغة. هذه هي الأجزاء التي تمسكها معًا.

العلم يقول:

قبل أن تتمكن من البدء في التحدث بلغة ، تحتاج إلى بعض المعرفة الأساسية. خلاف ذلك ، من أين تبدأ؟ وفقا لبعض الدراسات ، فإن تعلم اللغة يشبه إلى حد ما البناء. عليك أن تبدأ ببضعة أساسيات ، مثل “مشيت إلى المدرسة” ، ثم تضيفها إليهم شيئًا فشيئًا.

بينما تتعلم القواعد ، يمكنك البدء في إنشاء جمل خاصة بك معها ، وحتى ارتكاب الأخطاء. على سبيل المثال ، “أنا أغني في المدرسة” صحيح ، لكن “أنا أغني في المدرسة” ليس صحيحًا (يجب أن يكون “غنى”). تتقدم عن طريق بناء معرفتك ، وارتكاب الأخطاء والتعلم من العملية برمتها.

جرب هذه الطريقة إذا كنت …

… مثل الهيكل والنظام عندما تتعلم.

… لا تشعر بالراحة من القفز إلى المحادثات إلا إذا كنت تعرف ما يكفي من القواعد والمفردات.

… تفضل الدراسة لفترة طويلة من الوقت كل يوم بدلاً من إحاطة نفسك بالإنجليزية طوال اليوم.

… ترغب في فهم اللغة الإنجليزية بعمق ، وليس فقط معرفة كيفية التحدث بها.

… مبتدئين في اللغة الإنجليزية.

… تعلم أفضل في إعداد الفصول الدراسية ، أو سوف تأخذ دروس اللغة الإنجليزية.

كيفية التعلم باستخدام طريقة الفصل الدراسي:

للتعلم باستخدام طريقة الفصل الدراسي ، فأنت بحاجة إلى بعض البنية. يمكنك أن تتعلم بهذه الطريقة في فصل دراسي أو في المنزل ، ولكن من المفيد أن يكون لديك شخص لمساعدتك معك ، مثل المعلم. يمكن لهذا الشخص أن يخبرك عندما ترتكب أخطاءك (المهمة جدًا). لمعرفة طريقة الفصل ، جرب هذه النصائح:

اشترك في دروس اللغة الإنجليزية. (هذا واحد منطقي ، أليس كذلك؟)

إذا كنت لا تحضر دورة تدريبية ، فابحث عن مدرس أو متحدث أصلي يرغب في مساعدتك.

الحصول على بعض الكتب المدرسية جيدة. إنها لفكرة جيدة أن يكون لديك أنواع مختلفة من الكتب المدرسية (واحد للقواعد ، واحد للمفردات) ، أو مجرد كتاب مدرسي كبير واحد يفصل بين التعلم حسب النوع. بهذه الطريقة يمكنك التركيز على شيء واحد في وقت واحد عندما كنت تدرس.

ابحث عن بعض الموارد الجيدة عبر الإنترنت لاختبار نفسك ، مثل مواقع التعلم التفاعلي أو الاختبارات.

خصص مجموعة من الوقت كل يوم للدراسة.

لا تدع نفسك ينسى الأشياء التي تعلمتها بالفعل. قم بتحديث ذاكرتك في كثير من الأحيان عن طريق مراجعة الملاحظات القديمة. يمكن تخصيص يوم واحد من الدراسة كل أسبوع للمراجعة.

روابط مفيدة:

في هذه المدونة ، ستجد قوائم المفردات للمواضيع بدءًا من الربيع والشتاء وحتى إدارة الفنادق . يمكنك أيضًا العثور على مساعدة القواعد مثل الأخطاء النحوية الشائعة والاستخدام الصحيح للأزمنة .

إذا كنت تبحث عن مدرس أو مدرس عبر الإنترنت ، فيمكنك البدء في التحقق من Verbling .

Verbling هو كل شيء عن تعلم اللغة عبر الإنترنت . ستكون قادرًا على استكشاف المئات على مئات معلمي اللغة والعثور على الشخص المناسب لك تمامًا. عند البحث ، سوف تحصل على البحث استنادًا إلى الأسعار والتوافر وحتى اللغات الأخرى التي يتحدثون بها – لذلك إذا كانت لغتك الأم هي الصينية أو الألمانية ، فيمكنك العثور على مدرس لغة إنجليزية ليعلمك بتلك اللغة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التكنولوجيا هنا تجعل الوصول إلى جلسات التدريس أكثر سلاسة ، لأنك لا تحتاج إلى Skype أو أي برنامج جهة خارجية. كل شيء هنا!

لمقابلة معلم شخصي ، Wyzant هو المورد المناسب لك عبر الإنترنت. هذا الموقع احترافي للغاية ، ويضم مدرسين ذوي تعليم جيد ومؤهلين جيدًا في منطقتك المحلية. هناك أقسام منفصلة من الموقع حيث يمكنك العثور على مدرسي قواعد اللغة الإنجليزية ومدرسي الكتابة باللغة الإنجليزية . بعد العثور على المعلم المحلي المثالي ، يمكنك يا رفاق الالتقاء في مقهى قريب لدروس اللغة الإنجليزية! اتبع هذا الرابط لمعرفة من هو قريب من المنزل.

هناك العديد من الكتب المدرسية للاختيار من بينها ، ولكن ليست كلها مفيدة للتعلم بمفردك. عند اختيار كتاب مدرسي ، تأكد من حصولك على كتاب الطالب ، مع استكمال الإجابات. تعد سلسلة كامبريدج “قيد الاستخدام” مكانًا جيدًا للبدء ، وكذلك سلسلة Perfect Phrases لطلاب ESL. يعتمد الكتاب المدرسي الذي تختاره في النهاية على هدفك ، لذا اختر كتبك بناءً على ما تريد تعلمه.

هناك العديد من المواقع حيث يمكنك اختبار نفسك على مهاراتك في القواعد. يمكنك العثور على اختبارات ممارسة اللغة الإنجليزية في اختبار اللغة الإنجليزية أو اختبارات قواعد اللغة الأكثر تركيزًا على Grammar-Quizzes.com (ستجد اختبارات في أسفل كل صفحة تقريبًا هنا).

3. الطريقة المزدوجة

هل يبدو أن الطريقتين السابقتين ستعملان معًا؟ إنهم يفعلون! يطلق عليه الطريقة المزدوجة ، ويجمع بين أساليب الانغماس والفصول الدراسية في التعلم.

تذكر عندما قلنا أنك بحاجة للبدء من مكان ما؟ تبدأ الطريقة المزدوجة عادة بالتعلم في الفصل ، ثم تضيف عناصر الانغماس لمدة نصف وقت الدراسة.

العلم يقول:

يوافق البحث عادة على أنه من الجيد البدء ببعض الأساسيات ، ثم الانتقال إلى الانغماس. لا يتفق البحث دائمًا ، مع ذلك ، حول موعد إجراء هذا التبديل.

نظرت إحدى الدراسات في مدى جودة أداء الطلاب في الفصول الدراسية ثنائية اللغة (باستخدام لغتين) مقارنة بالفصول الدراسية الغامرة (كل الإنجليزية ، طوال الوقت). أظهرت النتائج أن الأطفال تعلموا بشكل أسرع عن طريق الانغماس في البداية ، لكنهم تباطأوا في النهاية. تعلم الطلاب الذين يتحدثون بلغتين أبطأ ، لكن في النهاية تعلموا المزيد.

إذا كنت تتساءل عن ما يجب أن يفعله هؤلاء الأطفال معك ، فقط تذكر: حتى لو كنت تتعلم من خلال طريقة الفصل الدراسي ، في يوم من الأيام ، سوف تحتاج إلى البدء في التحدث إلى أناس حقيقيين باللغة الإنجليزية. متى تجعل هذا التبديل؟ يتيح لك الانغماس المزدوج أن تبدأ الاستعداد للتحدث ، مع تعليمك أيضًا قواعد اللغة الإنجليزية.

جرب هذه الطريقة إذا كنت …

… لديك الوقت لتكريس كل من الفصول الدراسية والتعلم الغمر. الفائدة هي أن قضاء وقت أطول في الدراسة يعني تقدم أسرع.

… تعلم جيدا في إعداد الفصول الدراسية ، ولكن أيضا تريد أن تتعلم كيفية التحدث.

… يأخذون المقررات التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية.

… يعيشون في بلد يتحدث الإنجليزية.

… في المستوى المتوسط ​​أو المتقدم للغة الإنجليزية.

كيف تتعلم باستخدام الطريقة المزدوجة:

الطريقة المزدوجة هي الأفضل لمتعلمي اللغة الإنجليزية المتوسطة. يعد هذا خيارًا جيدًا إذا كنت تشعر أنك على استعداد للبدء في استخدام اللغة الإنجليزية في حياتك اليومية ، ولكنك لا تزال ترغب في التعلم بطريقة منظمة.

نظرًا لأن الطريقة المزدوجة هي مزيج من الانغماس والفصول الدراسية على حد سواء ، يمكنك الجمع بين النصائح والروابط للقسمين السابقين. تأكد من اتباع هذه النصائح أيضًا:

لا إرهاق نفسك. تذكر أن تأخذ فترات راحة ، وأن تخصص أوقاتًا للدراسة باللغة الإنجليزية. الدراسة لفترة طويلة جدًا يمكن أن تضر التعلم الخاص بك!

محاولة للعثور على توازن جيد. طريقة واحدة للقيام بذلك هي تعلم شيء جديد في الصباح ، ثم استخدامه على مدار اليوم. على سبيل المثال ، إذا تعرفت على الزمن الماضي في الصباح ، فحاول إخبار صديق عن عطلة نهاية الأسبوع أو آخر فيلم شاهدته.

يجتمع أسبوعيا مع شريك تبادل اللغة. حتى إذا كان لديك مدرس أو تأخذ دروسًا ، يمكن أن يساعدك شريك تبادل اللغة عن طريق السماح لك باستخدام لغتك الخاصة للتعلم.

أي من هذه الطرق سوف تستخدمها؟

تذكر أنه لا توجد طريقة واحدة صحيحة للقيام بالأشياء. استخدم بعض النصائح والأفكار هنا ، أو ادمج بعضًا منها.

تجربة حتى تجد الطريقة الوحيدة التي تناسب حياتك اليومية وأسلوب التعلم الأفضل!

افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية مجانا
افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية محادثة
افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر
افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين
افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية للاطفال
افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بطلاقة
افضل طريقة لتعليم اللغة الانجليزية
افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة
افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية في المنزل
أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة
ما هي افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية
افضل الطرق لتعلم اللغة الانجليزية
افضل الطرق لتعلم اللغة الانجليزية بطلاقة
افضل برنامج لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف
اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر
افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف
افضل موقع لتعلم اللغة الانجليزية مجانا
طريقة تعلم اللغة الانجليزية من الصفر
افضل برنامج لتعلم اللغة الانجليزية مجانا
ما افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية
اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين
افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية للايفون
طريقة تعليم اللغة الانجليزية للاطفال
افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية للاطفال
افضل دولة لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين
افضل كتاب لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين في جرير
افضل كتاب لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين
افضل كتاب لتعلم اللغة الانجليزية في مكتبة جرير
افضل مكان لتعلم اللغة الانجليزية فى مصر
افضل معهد لتعليم اللغة الانجليزية في قطر
افضل معهد لتعليم اللغة الانجليزية في بريطانيا
افضل معهد لتعليم اللغة الانجليزية في الاردن
افضل معهد لتعليم اللغة الانجليزية في دبي
افضل اماكن لتعليم اللغة الانجليزية فى مصر
طرق تعلم اللغة الانجليزية في البيت
افضل معهد لتعليم اللغة الانجليزية في البحرين
أفضل كورسات لتعليم اللغه الانجليزيه على الإطلاق
افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية عن طريق الافلام
افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية ذاتيا
طريقة تعلم اللغة الانجليزية ذاتيا
طرق تعلم اللغة الانجليزية ذاتيا
افضل موقع لتعلم اللغة الانجليزية بالصوت والصورة مجانا
اسرع طريقه لتعلم اللغه الانجليزيه بطلاقه
اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بطلاقة
اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بالصوت والصورة
افضل الاماكن لتعليم اللغة الانجليزية بالاسكندرية
افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية 2019
افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية 2018
افضل برنامج لتعلم اللغة الانجليزية 2018
افضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية 2018
افضل كتاب لتعلم اللغة الانجليزية 2018
افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية 6

Tweet
Share