انشاء حساب ايميل

انشاء حساب ايميل

يستخدم البريد الإلكتروني على نطاق واسع كأداة اتصال فعالة وهو واحد من قنوات التسويق الرائدة لبناء الاتصالات وزيادة التحويلات في عالم الأعمال. نظرًا لأنه يتيح المشاركة الفورية للمعلومات بكفاءة عالية ، يتم استخدام البريد الإلكتروني من قبل الأشخاص في التواصل اليومي. كما أنه جزء لا يتجزأ من حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي تقوم بها العديد من الشركات التي تدرك قدرتها على التواصل مع أسواقها المستهدفة.

نظرًا لشعبية وسائل التواصل الاجتماعي والاستخدام المتزايد للهواتف الذكية ، يصعب بشكل خاص تخيل عدم وجود أي بريد إلكتروني الآن. سواء كانوا يستخدمونها لإثراء أعمالهم مع عملاء جدد وزيادة مبيعاتهم ، أو للتسجيل في شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة ، أو لمبادلة المعلومات مع أصدقائهم وعائلتهم ، فمن المؤكد أن كل شخص لديه عنوان بريده الإلكتروني الخاص به تقريبًا.

ولكن ، ماذا عن عنوان بريد إلكتروني مخصص؟ قد يبدو هذا كأنه تفصيل صغير في الصورة الكبيرة للعلامة التجارية ، ولكنه التفاصيل التي يمكن أن توفر لك فوائد رائعة.

لماذا تحتاج إلى عنوان بريد إلكتروني مخصص؟

فتاة تقود السيارة ذات العلامات التجارية

مع وجود أكثر من 2.9 مليار مستخدم نشط وأكثر من 4.6 مليار حساب بريد إلكتروني قيد التشغيل ، يعد البريد الإلكتروني وسيلة الاتصال الأكثر استخدامًا على نطاق واسع على الإنترنت

لا يهم ما إذا كنت مدونًا أو مالك نشاط تجاري – عنوان بريد إلكتروني مخصص سيميزك عن المنافسين. إذا كنت تبحث عن وظيفة ، فسيميزك عنوان البريد الإلكتروني المخصص عن الاحتمالات الأخرى. إذا أنشأت مدونة ، فستحتاج إلى استخدامها

التواصل لجعل صورة العلامة التجارية قوية وبناء سمعة متميزة على الإنترنت. سيساعدك الحصول على عنوان بريد إلكتروني مخصص في تحقيق ذلك ، حيث سيساعدك على التميز من المدونين الآخرين في مكانك.

يستخدم الموظفون الأمريكيون البريد الإلكتروني       يقول ستة من كل عشرة (61٪) من الموظفين الأمريكيين الذين يستخدمون الإنترنت أن البريد الإلكتروني “مهم للغاية” للقيام بعملهم

مشتركي البريد الإلكتروني       يقضي 57٪ من مشتركي البريد الإلكتروني من 10 إلى 60 دقيقة في تصفح رسائل البريد الإلكتروني التسويقية خلال الأسبوع

من الميدان               68٪ من الأمريكيين يقولون إنهم يبنون قرارهم بفتح بريد إلكتروني على اسم “من”

تنطبق نفس الحقيقة عند إنشاء علامتك التجارية. يمنحك عنوان البريد الإلكتروني المخصص مصداقية فورية ويظهر أنك محترف. إنها طريقة رائعة للتميز بين الآخرين في مجالك الذين يخلقون انطباعات أولية لا تنسى.

إذا احتفظت بعنوان بريد إلكتروني عام ، فإنك تخاطر بالظهور بمظهر الهواة. ألم يحن الوقت لإنشاء عنوان بريدك الإلكتروني المخصص وإظهار أنك ذكي وجاد في عملك؟

والأكثر من ذلك ، من المرجح أن يتذكرك الأشخاص ، حيث اعتادوا على مشاهدة gmail.com و hotmail.com وغيرها من المجالات في كل مكان ينظرون إليه. إعداد بريد إلكتروني مخصص سيجعلك تنسى. فكر في الأمر للحظة: كم مرة نسيت على الفور ما حدث قبل @ gmail.com؟

تحقق من هويتك في عالم أعمال شديد التنافسية وقلب اللعبة بأكملها من خلال إظهار عنوان بريد إلكتروني مخصص فريد ومميز. إنها طريقة سهلة لإظهار احترافك ولديك عمل حقيقي مقابل هواية.

كيفية إنشاء عنوان البريد الإلكتروني المخصص الخاص بك

عنوان البريد الإلكتروني المخصص

إن إنشاء عنوان بريدك الإلكتروني المخصص أمر بسيط بالفعل ، وحتى إذا كنت جديدًا تمامًا في هذه العملية ، فستحصل على تعليق في أي وقت من الأوقات. فكر في الأمر على أنه إنشاء موقع ويب ، حيث تبدأ بشراء اسم نطاق واختيار موفر استضافة البريد الإلكتروني. إذا كان لديك موقع ويب لعملك ، فأنت تمتلك بالفعل اسم مجال خاص بك ، وفي هذه الحالة يكون الخيار الأفضل هو استخدام اسم المجال لعنوان بريدك الإلكتروني المخصص.

إذا لم يكن لديك اسم مجال ، فلديك خياران مختلفان عندما يتعلق الأمر بإنشاء عنوان بريدك الإلكتروني المخصص. وهي ، يمكنك شراء اسم المجال من مسجل النطاق واختيار مزود خدمة استضافة البريد الإلكتروني بعد ذلك. أو يمكنك شراء اسم مجال وإنشاء عنوان بريدك الإلكتروني المخصص من خلال مزود استضافة البريد الإلكتروني الذي تختاره. دعونا نلقي نظرة على الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لكل خيار.

الخيار 1 – اختر مسجل اسم المجال قبل أن تقرر أين تستضيف بريدك الإلكتروني

الخطوة 1 : شراء اسم المجال

إنشاء Infographics البريد الإلكتروني

عرض كيفية إنشاء بريد إلكتروني مخصص [Infographic]

هناك العديد من مسجلي أسماء النطاقات للاختيار من بينهم ، لكن أشهرهم ، Namecheap و Hover و iwantmyname . ومع ذلك ، فإن جميع مسجلي النطاقات يقدمون خدمات رائعة ، لكنهم يختلفون في السعر ، لذا يجب عليك اختيار الخدمة التي تجدها في متناول الجميع.

كيف يمكنك فعلا شراء اسم المجال؟ انتقل إلى موقع الويب الخاص بمسجل النطاق الذي تختاره ، وسيتم تزويدك بصندوق نص ، حيث يجب عليك إدخال اسم النطاق المطلوب. إذا لم تكن متأكدًا من النطاق الذي يجب اختياره ، فتحقق من أداة فحص أسماء النطاقات .

إليك مثال لمساعدتك في الحصول على صورة واضحة عن الشكل الذي ينبغي أن يبدو عليه عنوان بريدك الإلكتروني المخصص: [email protected] ، على سبيل المثال. يمكنك اختيار نطاقات المستوى الأعلى الأخرى ، مثل .org أو .net أو العديد من المجالات الأخرى ، ولكن نطاق المستوى الأعلى .com هو الأكثر استخدامًا والأكثر تميّزًا.

بريد العمل                سيكون العدد المتوقع لرسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها يوميًا في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2019 هو 246.5 مليار . ما يقرب من نصف هذه سيكون رسائل البريد الإلكتروني التجارية

بعد إدخال اسم المجال الخاص بك ، اختر نطاقًا عالي المستوى وتحقق مما إذا كانت المجموعة المطلوبة لكليهما متاحة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى التوصل إلى اسم مجال آخر ، حيث لا يمكنك تسجيل اسم نطاق مسجل بالفعل. عندما تعثر على اسم مجال متاح ، انقر فوق مجموعة اسم النطاق ونطاق المستوى الأعلى وأضفه إلى سلة التسوق الخاصة بك.

بعد ذلك ، سيُطلب منك التسجيل للحصول على حساب وإدخال معلومات الاتصال الأساسية الخاصة بك واختيار الدفع. بعد التحقق من حسابك والموافقة على الدفع ، سيتم تسجيل اسم المجال الخاص بك.

فيما يلي نظرة على مسجل النطاق iwantmyname ، على سبيل المثال ، وكما يمكنك أن ترى ، يمكنك الحصول على اسم المجال الخاص بك في دقائق معدودة.

مسجل المجال iwantmyname

التسويق عبر البريد الإلكتروني 68 ٪ من المسوقين يقولون إن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو جوهر أعمالهم

الخطوة 2 : اختيار مزود استضافة البريد الإلكتروني

عند اختيار خدمة استضافة البريد الإلكتروني ، ستحتاج إلى اختيار واحدة توفر لك أفضل حلول إدارة البريد الإلكتروني ، وسعة التخزين ، والدعم الفني ، وبالطبع نقدم لك خدماتها بسعر في المتناول. لديك العديد من مزودي خدمة استضافة البريد الإلكتروني للاختيار من بينها ، مثل Google (Google Apps for Work) ، و Office 365 Business Essentials (بما في ذلك مجموعة Office بالكامل والعديد من الخدمات عبر الإنترنت) ، و Zoho Mail و FastMail و ProtonMail و Pobox و Rackspace Email.

تتشابه عملية إنشاء عنوان بريدك الإلكتروني المخصص مع جميع عملاء استضافة البريد الإلكتروني. سوف يعطيك القسم التالي نظرة فاحصة على مقدمي الخدمات الرئيسيين ، مع كل الخطوات التي ستحتاج إلى اتخاذها ، بما في ذلك شراء اسم النطاق دون استخدام مسجل النطاق.

البريد الإلكتروني أفضل الممارساتالخيار 2 – إنشاء عنوان البريد الإلكتروني المخصص الخاص بك باستخدام موفر استضافة البريد الإلكتروني

Google Apps for Work

Google Apps for Work هي أداة خدمة متميزة تتكلف 5 دولارات شهريًا لكل مستخدم ، على الرغم من أن السعر يمكن أن يختلف حسب البلد. كما أن لديها فترة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا ، حتى تتمكن من اختبارها قبل الالتزام. ما يلفت النظر في هذه الأداة هو أنه من خلال إنشاء حساب بريد إلكتروني ، يتم منحك حق الوصول إلى مجموعة تطبيقات Google for Work بأكملها ، والتي تشمل التطبيقات التالية: Gmail والتقويم و Drive و Docs و Sheets و Slides والمواقع و Hangouts. الأمر المذهل أيضًا هو أن الاشتراك الأساسي في حساب بريد إلكتروني مدفوع يأتي بسعة 30 جيجابايت من السحاب.

الخطوة 1 : انتقل إلى موقع Google Apps for Work وانقر على زر البدء الأخضر.

تطبيقات جوجل للعمل

البريد الإلكتروني المستهدف     81٪ من المتسوقين عبر الإنترنت الذين يتلقون رسائل بريد إلكتروني استنادًا إلى عادات التسوق السابقة كانوا على الأرجح إلى حد ما يقومون بعملية شراء نتيجة لاستهداف البريد الإلكتروني

الخطوة 2 : املأ النموذج الذي يطلب اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني الحالي واسم مؤسسة عملك وحجمها ، وكذلك البلد الذي توجد فيه ، ثم انقر فوق الزر “التالي”.

تطبيقات جوجل ضربة النموذج

الخطوة 3 : تأكيد المجال الذي تريد استخدامه لعنوان البريد الإلكتروني المخصص الخاص بك. يتم تقديمك مع خيارين هنا: استخدام المجال الخاص بك أو شراء نطاق جديد ، بتكلفة من 8 دولارات في السنة ، بما في ذلك إعداد البريد الإلكتروني التلقائي.

جوجل الأعمال اسم النطاق من نوع

الأمريكيون يراجعون بريدهم الإلكتروني:

أثناء مشاهدة التلفزيون              بنسبة 70٪

من السرير               52٪

في عطلة  50٪

بينما على الهاتف      43٪

من الحمام 42٪

أثناء القيادة (خطر!) 18٪

إذا كنت قد اشتريت بالفعل اسم المجال الخاص بك ، فحدد الخيار الأول ، وبعد ذلك سيظهر مربع حيث ستحتاج إلى إدخال اسم المجال الخاص بك.

تم شراؤها بالفعل

إذا لم يكن لديك اسم مجال حتى الآن وترغب في شراء واحد من Google ، فحدد الخيار الثاني ، وبعد ذلك سيتم تقديمك مع مربع لإدخال اسم المجال الذي تريده وقائمة نطاقات المستوى الأعلى للاختيار من بينها ، جنبا إلى جنب مع التسعير لكل منهما. تمامًا مثل شراء اسم مجال من مسجل اسم النطاق ، ستحتاج إلى التحقق من نطاقك لمعرفة مدى توفره.

شراء اسم نطاق جديد من جوجل

إنشاء محتوى مقنعة

كان سطر الموضوع دائمًا العنصر الأكثر اختبارًا في رسائل البريد الإلكتروني التسويقية ؛ ومع ذلك ، فإن العديد من العناصر الأخرى تساهم أيضًا في نجاح بريدك الإلكتروني

72           سطر الموضوع

61           محتوى الرسالة

50           تخطيط والصور / دعوة إلى العمل

46           أرسلت يوم الأسبوع

39           الوقت من اليوم المرسلة

34           إضفاء الطابع الشخصي

32           الصفحة المقصودة

30           الجمهور المستهدف

26           خط “من”

15           تخطيط المحمول والصور

الخطوة 4 : قم بإنشاء حساب تطبيقات Google باستخدام اسم المجال الخاص بك. تحتاج إلى اختيار اسم المستخدم الخاص بك في هذه المرحلة ، لذلك فكر جيدًا فيما ستستخدمه.

إنشاء حساب تطبيقات جوجل

عندما يتعلق الأمر باسم المستخدم الخاص بعنوان بريدك الإلكتروني المخصص ، يمكنك استخدام اسمك الأول أو اسمك الأخير أو مجموعة من الاثنين معا. ثم ، اختر كلمة مرور قوية وآمنة لحساب البريد الإلكتروني الخاص بك وانقر فوق الزر “قبول وتسجيل”.

إلى نقطة رسائل البريد الإلكتروني            يفتح 64٪ من مستلمي البريد الإلكتروني رسائل البريد الإلكتروني بناءً على سطر الموضوع الخاص بهم ، و 58٪ من رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على سطور موضوع تحتوي على أقل من 10 أحرف

سطر موضوع البريد الإلكتروني المخصص             تعمل خطوط الموضوعات المخصصة على زيادة معدلات الافتتاح بنسبة 22٪ ، لذا تأكد من أن رسائل البريد الإلكتروني مخصصة بناءً على المستلم والصناعة

محتوى رسائل البريد الإلكتروني الزائدة   حافظ على نص بريدك الإلكتروني إلى 300-500 حرفًا

دعوة إلى زر العمل  يمكن أن يؤدي تضمين زر الاتصال إلى الإجراء بدلاً من ارتباط نصي إلى زيادة معدلات التحويل بنسبة تصل إلى 28٪

الخطوة 5 : بعد اكتمال عملية الاشتراك ، تحتاج إلى إضافة أعضاء الفريق إلى حساب تطبيقات Google قبل أن تتمكن من التحقق من نطاقك وإعداد بريدك الإلكتروني المخصص. أضف أشخاصًا عن طريق إنشاء حسابات سيستخدمونها في نطاقك. إليك ما ستراه بعد الاشتراك:

إعداد تطبيقات جوجل للعمل

من خلال النقر فوق الزر “ابدأ” ، يمكنك البدء في إنشاء حسابات عن طريق إدخال المجال الخاص بك والاسم الأول واسم العائلة واسم المستخدم لكل عضو من أعضاء فريقك.

إنشاء حسابات المستخدمين لفريقك

اختبار التسليم الخاص بك

تحتاج إلى اختبار مدى تسليم رسائل البريد الإلكتروني في ثلاثة مجالات رئيسية لمنح بريدك الإلكتروني أفضل فرصة للقراءة

تصميم البريد الإلكتروني استجابة             تصميم استجابة . تأكد من عرض بريدك الإلكتروني بشكل صحيح على جميع الأجهزة ، بما في ذلك منصات سطح المكتب والجوال والأجهزة اللوحية

أتش تي أم أل النص صيغ البريد الإلكتروني             تنسيق . يجب أن يحتوي بريدك الإلكتروني على تنسيقات HTML و TEXT لضمان سهولة القراءة في جميع برامج البريد الإلكتروني وأنظمة التشغيل

تحليل البريد المزعج تحليل البريد المزعج . قم بتشغيل بريدك الإلكتروني من خلال أداة تحليل البريد العشوائي للتأكد من أن عملك الشاق لن يندثر على مرشح البريد العشوائي

الخطوة 6 : تحقق من نطاقك وقم بإعداد عنوان بريدك الإلكتروني المخصص.

هذه الخطوة أكثر تعقيدًا من تلك السابقة ، لذا ستحتاج إلى اتباع التعليمات بعناية. للتحقق من نطاقك ، يمكنك إما إضافة رمز التحقق من علامة meta إلى رأس موقع الويب الخاص بك أو تحميل ملف HTML إلى موقع الويب الخاص بك أو إضافة سجل مضيف مجال.

ومع ذلك ، في عملية التحقق من Google Apps for Work ، تحتاج إلى إضافة رمز التحقق من علامة meta. هذا ما ستبدو عليه الخطوة:

التحقق من النطاق في جوجل

قسم جمهورك

يتيح لك التقسيم مطابقة المحتوى مع اهتمامات المستلمين ، مما يخلق مستوى من التخصيص يمكنه تحقيق نتائج أكبر بكثير

تخصيص البريد الإلكتروني      74 ٪ من المسوقين يقولون إن التخصيص المستهدف يزيد من مشاركة العملاء

البريد الالكتروني التخصيص الجغرافي    جغرافيا . يمكن أن تساعد إضافة نكهة محلية صغيرة على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على إعطاء احساس بأنك تعرف وتفهم موقفها

البريد الالكتروني التخصيص السلوكي      سلوكي . يُعد التجزئة بناءً على السلوك طريقة سهلة أخرى لتوفير المعلومات ذات الصلة وفي الوقت المناسب للتوقعات

قوة شرائية               القوة الشرائية . يمثل الموقف داخل الشركة طريقة قيمة أخرى لتقسيم جمهورك. إنه يضمن أنك تقدم المحتوى المناسب لاتخاذ القرارات.

تولد رسائل البريد الإلكتروني المقسمة والمستهدفة 58٪ من إجمالي الإيرادات

يمكنك التحقق من نطاقك بسهولة باتباع الإرشادات الواردة في لقطة الشاشة أعلاه. بمجرد القيام بذلك ، ما عليك سوى النقر فوق الزر “لقد أضفت علامة التعريف إلى صفحتي الرئيسية”.

ومع ذلك ، إذا كان لديك موقع ويب WordPress ، فهناك طريقة أخرى للتحقق من نطاقك. لإضافة رمز التحقق من علامة meta ، قم بتسجيل الدخول إلى لوحة معلومات WordPress الخاصة بك. الخيار الأسهل بالنسبة للمبتدئين هو استخدام المكون الإضافي Insert Headers and Footers ، والذي يمكنك تثبيته عن طريق الانتقال إلى Plugins> Add New ، ثم ابحث عن “insert headers and footers” ، انقر فوق الزر Install Now ثم انقر على Activate Plugin زر. سيبدو مثل هذا:

التحقق من المجال في وورد

حتى الآن ، قمت بتثبيت المكوّن الإضافي لإضافة رمز التحقق من علامة meta ، ولكن لاستخدامه ، يلزمك التنقل إلى Settings> Insert Headers and Footers. قم بنسخ ولصق رمز علامة التعريف في قسم البرامج النصية في الرأس ثم انقر فوق الزر “حفظ”. بعد ذلك ، انتقل إلى Google Apps for Work وتحقق من الزر “لقد أضفت علامة التعريف إلى صفحتي الرئيسية”.

أيًا كان الخيار الذي تختاره لإضافة علامة تعريف ، بعد إضافتها ، ستصل إلى هذه الخطوة من التحقق من النطاق:

علامة تعريف التحقق

يتيح لك الانتقال إلى لوحة التحكم لنطاقك تكوين سجلات MX (تبادل البريد) في نطاقك. سيتيح لك ذلك استخدام خدمة Gmail مع نطاقك المخصص وتوجيه رسائلك الإلكترونية إلى خوادم Gmail. للقيام بذلك ، تحتاج إلى الوصول إلى حساب استضافة الويب الخاص بك.

احصل على الوقت المناسب:

أفضل يوم لإرسال البريد الإلكتروني (النسبة المئوية من المستطلعين يبلغون عن أفضل الأسعار المفتوحة):

الإثنين      10٪

الثلاثاء     47٪

الأربعاء    10٪

الخميس    18٪

يوم الجمعة               5٪

أفضل وقت لص مخطط البريد الإلكتروني                أفضل وقت لإرسال البريد الإلكتروني (النسبة المئوية من المستطلعين يبلغون عن أفضل الأسعار المفتوحة):

إذا لم يكن مزود استضافة الويب الخاص بك مزودًا بلوحة تحكم ، فأنت بحاجة إلى الانتقال إلى قسم المجالات بعد تسجيل الدخول إلى حساب استضافة الويب الخاص بك ، ثم يمكنك تطبيق التعليمات التالية لسجلات MX. تنطبق جميع التعليمات الواردة أدناه ، باستثناء الخطوة الأولى من الانتقال إلى قسم البريد.

إذا كان لدى موفر استضافة الويب الخاص بك cPanel ، فقم بتسجيل الدخول إلى cPanel ، وانتقل إلى قسم “البريد” وانقر فوق “إدخال MX” ، حيث سيتم تزويدك بقائمة منسدلة تحتاج منها إلى تحديد مجالك. بعد ذلك ، انتقل إلى Google Apps for Work وتحقق من مربع “لقد فتحت لوحة التحكم لنطاقي”.

بعد تحديد المربع ، سيتم تزويدك بسجلات MX الجديدة:

البريد الإلكتروني تتبع معدلات مفتوحة    

تتبع والتحليل وتعديل

ما يجب تتبعه: فتح الأسعار. كم عدد الأشخاص الذين فتحوا بريدك الإلكتروني ؛ انقر تحويلات. كم عدد الأشخاص الذين نقروا على روابطك؟ مستبعد. كم عدد رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرجاعها غير قابلة للتسليم

سجلات جوجل ام اكس

تحتاج إلى إضافة كل سجل من السجلات إلى شاشة cPanel:

إضافة سجل mx جديد على شاشة cpanel

بعد إضافة جميع السجلات ، انقر فوق مربع “لقد أنشأت سجلات MX الجديدة” على شاشة إعداد Google Apps for Work. ستظل هناك سجلات MX قديمة من خوادم غير تابعة لشركة Google في لوحة التحكم ، لذا ستحتاج إلى حذفها ، وبعد ذلك ستحتاج إلى التحقق من مربع “لقد حذفت سجلات MX الحالية” ثم حدد مربع “لقد حفظت سجلات MX ” صندوق. في هذه المرحلة ، كل ما تبقى هو النقر فوق الزر الأزرق للتحقق من النطاق وإعداد البريد الإلكتروني.

التحقق من جوجل كاملة

عمل أكبر يولد أوامر أكثر أهمية

معدل مفتوح             متوسط ​​عدد الطلبات

أكثر من 50 ألف      8،64٪     34،69

20K-50K               12،82٪  15،07

5K-20K  14،04٪  10،01

ما يصل إلى 5K       21،38٪  2،76

بناءً على مزود الاستضافة ، قد يستغرق الأمر من 24 إلى 48 ساعة (حتى في بعض الأحيان 72 ساعة) لكي تعيد Google توجيه بريدك الإلكتروني ، ولكن بعد فترة الانتظار القصيرة هذه ، ستتمكن من استخدام عنوان بريدك الإلكتروني المخصص.

ملاحظة : إذا قمت بتسجيل نطاقك في تطبيقات Google ، فإن عملية التحقق بأكملها تكون تلقائية ، بما في ذلك إعداد سجلات MX. كل ما عليك القيام به لبدء استخدام حساب البريد الإلكتروني المخصص الخاص بك هو إنشاء مستخدمين.

بريد زوهو

يعد Zoho Mail الخيار الأفضل لكثير من المستخدمين ، حيث يمكنك الحصول على حساب بريد إلكتروني مجاني تمامًا مع ما يصل إلى 25 مستخدمًا ومساحة تخزين 5 جيجابايت لكل مستخدم. كما هو الحال مع تطبيقات Google ، فإن عملية إنشاء حساب بريد إلكتروني مع نطاقك المخصص باستخدام Zoho Mail سهلة ومباشرة والخطوات متشابهة تمامًا. هذا ما تبدو عليه شاشة الاشتراك ، حيث يمكنك إدخال نطاقك وإنشاء اسم مستخدم لعنوان البريد الإلكتروني المخصص الخاص بك ، كما يلي:

بريد زوهو

كما ترى من لقطة الشاشة ، يمكنك أيضًا تسجيل نطاقك باستخدام Zoho Mail ، وفي هذه الحالة ، سيتم تهيئته مسبقًا للاستخدام في Zoho Mail وستكون عملية التحقق تلقائية.

Office 365 Business Essentials

يوفر Microsoft 365 Business Essentials طريقة سهلة للوصول إلى بريدك الإلكتروني باستخدام تطبيق Outlook. كما يقدم عددًا من تطبيقات الويب الأخرى. يمكنك بسهولة إنشاء عنوان بريدك الإلكتروني المخصص في Office 365 ، ولكن عليك أولاً التسجيل في Office 365 ، عندما يتم منحك معرف مستخدم مع مجال “onMicrosoft.com”.

يمكنك بعد ذلك إضافة المجال الخاص بك عن طريق الانتقال إلى مركز إدارة Office 365 ، حيث سيتم إعطاؤك خطوات للمتابعة لإكمال الإعداد.

الخطوة 1 : إضافة مجال

أدخل اسم مجال قمت بشرائه وتسجيله.

مضيفا 365 مكتب المجال

الخطوة 2 : تحقق من المجال الخاص بك

بعد إدخال نطاقك المخصص ، ستحتاج إلى التحقق منه. سيعطيك Office 365 رمز التحقق الذي تحتاج إلى إدخاله في مسجل المجال الخاص بك. إذا قمت بتسجيل مجالك في GoDaddy ، فسيقوم Office 365 بإدخال الرمز لك ، حيث سيطالبك فقط بتسجيل الدخول على GoDaddy.

التحقق من مجال Office 365

الخطوة 3 : إضافة المستخدمين

هذه الخطوة غير مطلوبة لتتمكن من إكمال عملية إنشاء عنوان بريدك الإلكتروني المخصص ، بحيث يمكنك إضافة مستخدمين لاحقًا إذا كنت تريد ذلك.

إضافة مستخدمين في Office 365

الخطوة 4 : ترحيل رسائل البريد الإلكتروني

إذا كان لديك حساب بريد إلكتروني مع مزود بريد إلكتروني آخر ، فيمكنك اختيار ترحيل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال إلى Office 365. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فحدد ببساطة “عدم ترحيل رسائل البريد الإلكتروني”.

مكتب 365 البريد الهجرة

عادة ما يتم استخدام POP3

من خلال منفذ 110 و

غير مضمون

مخطط POP3عادة ما يستخدم IMAP

من خلال منفذ 143 و

غير مضمون

مخطط IMAP

الخطوة 5 : قم بإعداد خدماتك عبر الإنترنت

تتضمن هذه الخطوة إدارة DNS ولديك خياران:

 يمكنك اختيار السماح لـ Office 365 بتحديث سجلات DNS الخاصة بخادم الأسماء وإعداد خدماتك عبر الإنترنت من أجلك.

 يمكنك اختيار إدارة سجلات DNS الخاصة بك. في الحالة الأخيرة ، سيتم تزويدك بقائمة من سجلات DNS التي ستحتاج إلى إضافتها إلى المجال الخاص بك في مزود الاستضافة الخاص بك.

إعداد الخدمات عبر الإنترنت في Office 365

الخطوة 6 : تحديث خوادم الأسماء الخاصة بك

تنطبق هذه الخطوة عليك إذا اخترت أن يقوم Office 365 بتحديث سجلات DNS الخاصة بخادم الأسماء وإعداد خدماتك عبر الإنترنت من أجلك (الخيار الأول في الخطوة 5). ومع ذلك ، إذا كان مسجل المجال الخاص بك هو GoDaddy ، فيمكنك تخطي هذه الخطوة ، حيث سيقوم Office 365 بإعداد كل شيء لك. إذا كنت بحاجة إلى تحديث خوادم الأسماء الخاصة بك ، فيمكنك القيام بذلك بسهولة ، حيث سيتم تزويدك بتعليمات خطوة بخطوة لتغيير سجلاتك.

تحديث خوادم الأسماء في Office 365

بعد الانتهاء من هذه الخطوة ، ستكون قد أنشأت عنوان بريدك الإلكتروني بنجاح مع نطاقك المخصص. ضع في اعتبارك أنه قد تضطر إلى الانتظار لمدة تصل إلى 72 ساعة حتى يبدأ مزود النطاق الخاص بك في إعادة توجيه بريدك الإلكتروني.

FastMail

مستخدم البريد الإلكتروني المحمول          كان هناك أكثر من 3.8 مليار مستخدم بريد إلكتروني قبل بداية 2019

FastMail ، خدمة استضافة بريد إلكتروني موثوقة للغاية ، تقدم ثلاث خطط مختلفة: أساسية ، قياسية ومهنية. لا يمكنك استخدام نطاقك الخاص مع الخطة الأساسية ، لذلك ستحتاج إلى اختيار المستوى أو الاحترافي. بغض النظر عن الخطة التي تختارها ، سيكون إعداد البريد الإلكتروني المخصص الخاص بك سهلاً للغاية ، كما سترى من الخطوات التالية. كما يوفر Fast Mail فترة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا ، حتى تتمكن من تجربتها قبل اتخاذ قرار نهائي بالقيام بذلك.

ملاحظة : لا يمكنك تسجيل مجال مع FastMail ، لأنه لا يبيع النطاقات. إنها خدمة تستضيف رسائل البريد الإلكتروني فقط ، لذلك تحتاج إلى شراء وتسجيل نطاقك المخصص من مسجل النطاق قبل أن تتمكن من استضافة بريدك الإلكتروني باستخدام FastMail وإنشاء عنوان بريدك الإلكتروني المخصص.

الخطوة 1 : من أجل بدء الإصدار التجريبي المجاني لمدة 30 يومًا ، يلزمك الاشتراك في FastMail عن طريق إدخال اسمك وإنشاء اسم مستخدم وإنشاء كلمة مرور لعنوان بريدك الإلكتروني الجديد. fastmail الاشتراك في النموذجكما ترى ، النطاق هنا هو “fastmail.com” ، لكن يمكنك استخدام المجال الخاص بك عن طريق النقر فوق الزر أدناه ، وبعد ذلك يمكنك إدخال مجالك المخصص في المربع. نموذج عنوان fastmail.com

الخطوة 2 : أضف مجالك المخصص في الإعدادات ، حتى يتمكن FastMail من تكوينه لك ويسمح لك بإنشاء عنوان بريدك الإلكتروني المخصص. انتقل إلى الإعدادات> المجالات> إضافة المجال وأدخل اسم المجال الخاص بك في المربع. على سبيل المثال ، يجب أن يبدو مثل هذا:

فاستميل المجال المخصص

الخطوة 3 : قم بتحديث سجلات DNS الخاصة بنطاقك عن طريق تسجيل الدخول إلى cPanel الخاص بمسجل النطاق الخاص بك وتغيير خوادم الأسماء لنطاقك.

الخطوة 4 : إضافة مستخدمين لنطاقك المخصص ، والتي يشار إليها باسم “الأسماء المستعارة” في إعدادات FastMail. انتقل إلى الإعدادات> أسماء مستعارة وأضف أكبر عدد تريده من المستخدمين الجدد.

بعد هذه الخطوة ، كل ما تبقى هو الانتظار حتى تكتمل عملية التحقق. يستغرق هذا عادةً ما يصل إلى يوم واحد ، ثم ستكون جاهزًا لاستخدام عنوان بريدك الإلكتروني المخصص.

ProtonMail

البريد الإلكتروني على الجهاز المحمول    يتم فتح حوالي 53 ٪ من رسائل البريد الإلكتروني على الأجهزة المحمولة

عملية إنشاء عنوان بريد إلكتروني مخصص مع ProtonMail هي نفسها تمامًا مثل FastMail. نظرًا لأنها لا تقدم أيضًا تسجيل اسم نطاق كخدمة ، يجب عليك شراء نطاقك من مسجل اسم النطاق أولاً. بعد ذلك ، انتقل إلى موقع ProtonMail الإلكتروني لإعداد بريدك الإلكتروني المخصص.

الخطوة 1: قم بالتسجيل وإنشاء حسابك باستخدام ProtonMail

بروتون البريد الاشتراك نموذج

بريد إلكتروني عاجل على جهاز محمول  يقوم 35٪ من متخصصي الأعمال بفحص رسائل البريد الإلكتروني على جهاز محمول

الخطوة 2 : إضافة المجال المخصص الخاص بك

تحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات> المجالات والنقر على زر “إضافة مجال مخصص” ، حيث ستتمكن من إدخال اسم النطاق الخاص بك.

ملاحظة : يجب أن يكون لديك خطة ProtonMail متميزة حتى تتمكن من إضافة مجال مخصص.

مجال مخصص البروتون

بعد إضافة نطاقك المخصص ، تحتاج إلى تغيير سجلات نظام أسماء النطاقات لنطاقك لإكمال عملية التحقق ، وبعد ذلك ستتمكن من استخدام عنوان بريدك الإلكتروني المخصص.

صندوق البريد

Pobox هو موفر استضافة البريد الإلكتروني الذي يقدم كلاً من تسجيل النطاق واستضافة البريد الإلكتروني ، بحيث يمكنك إما تسجيل مجالك المخصص بمسجل اسم النطاق أولاً أو تسجيل واحد لدى Pobox مقابل رسم تسجيل سنوي قدره 15 دولارًا.

ملاحظة : لا يقوم Pobox بتسجيل النطاقات للحسابات التجريبية.

إذا كنت قد اشتريت بالفعل نطاقك المخصص ، فيجب عليك التسجيل باستخدام Pobox قبل أن تتمكن من استضافة بريدك الإلكتروني مع نطاقك المخصص.

الخطوة 1 : الاشتراك وإنشاء حساب البريد الإلكتروني Pobox الخاص بك

تسجيل pobox النموذج

بريد جوجل على جهاز محمول يصل 75٪ من مستخدمي Gmail البالغ عددهم 900 مليون إلى حساباتهم عبر الأجهزة المحمولة

الخطوة 2 : إضافة المجال الخاص بك

بعد تسجيل الدخول إلى حساب Pobox الخاص بك ، انتقل إلى MyPobox> إعداد مجال ، حيث يمكنك إدخال اسم المجال الخاص بك في المربع المتاح.

pobox المجال الشخصي

تشمل الخطوات التالية تغيير سجلات MX لنطاقك وإضافة مستخدمين جدد للمجال المخصص الخاص بك ، وبعد ذلك سيتعين التحقق من نطاقك. بعد اكتمال عملية التحقق ، ستتمكن من بدء استخدام عنوان بريدك الإلكتروني المخصص.

Rackspace البريد الإلكتروني

Rackspace Email هو مزود استضافة بريد إلكتروني سهل الاستخدام للغاية يقدم خدمات موثوقة وبأسعار معقولة مع ميزات رائعة. يمكنك إنشاء عنوان بريدك الإلكتروني المخصص بسهولة باستخدام Rackspace Email ويمكنك استخدامه أيضًا لتسجيل نطاقك المخصص.

يوفر موفر استضافة البريد الإلكتروني هذا خمسة صناديق بريد على الأقل ، بتكلفة 2 دولار لكل صندوق بريد ، شهريًا. كما يوفر فترة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا ، بالإضافة إلى خدمات Microsoft المتميزة لتحسين أعمالك.

عندما تنتقل إلى موقع ويب Rackspace Email ، انقر فوق الزر Begin Free Trial ، وبعد ذلك ستحتاج إلى إكمال خمس خطوات.

الخطوة 1 : اختيار التطبيقات الخاصة بك. إليك الشكل الذي ستبدو عليه إذا قمت بتحديد مربع البريد الإلكتروني لـ Rackspace:

حساب البريد الإلكتروني

حذف البريد الإلكتروني على الهاتف الذكي               يقول 75٪ من مالك الهاتف الذكي أنه من المحتمل جدًا أن يحذفوا رسائل البريد الإلكتروني التي لا يمكنهم قراءتها على هواتفهم

الخطوة 2 : إنشاء حساب

في هذه المرحلة ، تحتاج إلى إنشاء اسم مستخدم لعنوان البريد الإلكتروني المخصص الخاص بك ، وإذا كنت تمتلك بالفعل نطاقًا مخصصًا ، فأنت بحاجة إلى إدخال نطاقك في المربع المناسب والنقر فوق “أنا أملك هذا النطاق”.

رفسبس

إذا لم تكن قد اشتريت مجالًا بعد ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق إدخال اسم النطاق المطلوب في المربع والنقر على “أريد شراء هذا النطاق”. بعد ذلك ، سيتم منحك سعر النطاق ، بعد أن تم التحقق من توافرها.

تشمل الخطوات الثلاث التالية تقديم حسابك ومعلومات الفوترة ، بالإضافة إلى تأكيد حساب بريدك الإلكتروني الجديد بعد التحقق من نطاقك.

مزامنة عنوان البريد الإلكتروني المخصص

مزامنة عنوان بريدك الإلكتروني المخصص مع برامج الجهات الخارجية

تتيح لك بعض مزودي خدمة استضافة البريد الإلكتروني مزامنة عنوان بريدك الإلكتروني المخصص مع برنامج تابع لجهة خارجية أو تطبيق من اختيارك. يعد هذا خيارًا رائعًا لأولئك الذين يفضلون واجهة مستخدم معينة ويرغبون في دمج حسابات بريد إلكتروني مختلفة تحت بريد وارد واحد. يشار إلى ذلك باسم إعادة توجيه البريد الإلكتروني ويمكنك إعداده بسهولة مع كل مزود خدمة استضافة البريد الإلكتروني.

إعادة توجيه البريد الإلكتروني

إنشاء وتغيير عنوان البريد الإلكتروني     

17 ٪ من الأميركيين إنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد كل 6 أشهر

30 ٪ من المشتركين تغيير عناوين البريد الإلكتروني سنويا

حدث برنامج البريد الإلكتروني حسابات Outlook تمثل 56٪ من إجمالي رسائل البريد الإلكتروني التي يتم فتحها على سطح المكتب وحوالي 16٪ من الإجمالي تفتح في أي بيئة

يشير إعادة توجيه البريد الإلكتروني إلى عملية إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها في عنوان بريد إلكتروني واحد إلى عنوان آخر تختاره. لذلك ، يمكنك إعادة توجيه جميع رسائل البريد الإلكتروني الواردة تلقائيًا إلى حساب بريد إلكتروني معين ، دون أن يعرفها المرسلون.

وهي ، يمكن للأشخاص إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى عنوان بريدك الإلكتروني المخصص ويمكنك استخدام حساب بريد إلكتروني آخر للوصول إليها. ومع ذلك ، عند استخدام إعادة توجيه البريد الإلكتروني ، لا يمكنك الرد على رسائل البريد الإلكتروني المعاد توجيهها من عنوان البريد الإلكتروني الذي تمت إعادة توجيهه إليه ؛ يمكنك فقط قراءتها.

إذا كان موفر استضافة البريد الإلكتروني الذي اخترته يستخدم بروتوكولات POP3 (بروتوكول مكتب البريد) أو IMAP (بروتوكول الوصول لرسائل الإنترنت) ، فيمكنك مزامنة عنوان بريدك الإلكتروني المخصص بسهولة مع البرنامج الذي تختاره.

POP3 – بروتوكول مكتب البريد

إذا كنت تتوقع تلقي الكثير من رسائل البريد الإلكتروني ، فإن POP3 هو طريقك للذهاب ، لأنه يقوم بتنزيل وتسليم جميع رسائل البريد الإلكتروني الواردة إلى جهازك ، أثناء حذفها من البريد الوارد للخادم. يعد POP3 خيارًا رائعًا إذا كنت تستخدم جهازًا واحدًا لفحص بريدك الإلكتروني ، ولكن الجانب السلبي هو أن التنزيل باستخدام POP مرتبط بجهاز معين ، لذلك لن تتمكن من عرض رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك إذا حاولت الوصول إلى صندوق الوارد الخاص بك من جهاز جديد.

IMAP – بروتوكول الوصول إلى الرسائل عبر الإنترنت

يعد بروتوكول IMAP أكثر مرونة من بروتوكول POP3 ، لأنه يتيح لك مزامنة رسائل البريد الإلكتروني عبر أجهزة متعددة. لذلك ، إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على التحقق من بريدك الإلكتروني من أجهزة مختلفة ، وكذلك دمج بريدك الإلكتروني المخصص مع خدمات بريد الويب ، مثل Gmail أو Outlook ، يجب عليك استخدام IMAP لإعداد عنوان بريدك الإلكتروني المخصص.

ومع ذلك ، يتمثل أحد جوانب IMAP في أنه لا يحذف أي رسائل على الخادم ، لذلك ، إذا تلقيت الكثير من رسائل البريد الإلكتروني ، فيمكنك تجاوز مساحة التخزين الخاصة بك بسرعة.