كيفية انشاء مدونة خطوة بخطوة (دليل شامل 2020)

عندما كنت أتعلم كيفية إنشاء مدونة مرة أخرى في عام 2010 ، استغرق الأمر مني بعض الوقت للعثور على جميع المعلومات الصحيحة عبر الإنترنت ، واضطررت إلى البحث عنها في مواقع مختلفة. لهذا السبب قمت بإنشاء هذا البرنامج التعليمي التدريجي المجاني لتعليم المبتدئين كيفية جعل المدونة سريعة وسهلة. هذا ليس معقدًا كما يعتقد الكثير من الناس.ملحوظة

هذا الدليل هو 25 دقيقة قراءة (8231 كلمة). نعم ، قد تكون قراءة مطولة ، لكنني أغطي كل ما يجب أن يعرفه المدونون الجدد لبدء مدونة اليوم.

أدناه ، سأريك كيفية إنشاء مدونة WordPress الخاصة بك مع تثبيت بنقرة واحدة باستخدام Bluehost (مزود استضافة موثوق به من قبل ملايين العملاء).

لماذا تبدأ بلوق؟

هل ترغب في توصيل شيء ما ، مثل رسالة أو فكرة؟ هل ترغب في بناء مجتمع حول حبك لسبب ما؟ هل تريد أن تبقي متابعيك ومعجبيك محدثين بأحدث ما في علامتك التجارية؟ هل ترغب في شرح كيفية عمل منتجك أو خدمتك ولماذا يجب على الناس شرائه؟

يمكن أن تساعدك المدونة في الإعلام والتثقيف والترويج وحتى البيع ، ولكن فقط إذا كنت واضحًا بشأن نيتك منذ البداية.

وبالتالي ، يستغرق بعض الوقت لمعرفة رسالتك والغرض من بلوق الخاص بك. في هذه الأثناء ، فيما يلي عدة أسباب تجعل العديد من الأشخاص ينشئون مدونة ويستمتعون بالتدوين:

  • لتعزيز مهارات الكتابة والتفكير
  • لتأسيس الخبرة
  • لزيادة الثقة بالنفس
  • للتواصل مع الآخرين في هذه الصناعة
  • لكسب المال المدونات

هناك العديد من الطرق لكسب المال عن طريق بدء بلوق الخاص بك ؛ يمكنك بيع المنتجات والبضائع عبر الإنترنت أو وضع إعلانات والحصول على تعويضات من العلامات التجارية عن طريق الترويج لمنتجاتها وخدماتها – بالنظر إلى أن 61٪ من العملاء عبر الإنترنت يقومون بعمليات شراء بناءً على توصيات من مدونة ، قد يتحول هذا إلى مسعى مربح للغاية بالنسبة لك.

التمهيدي السريع – التدوين للمبتدئين

الكل في الكل ، هناك أربع خطوات مهمة لإنشاء مدونة بسرعة. سوف أخوض في التفاصيل حول كيفية بدء تشغيل مدونة على WordPress لاحقًا ، ولكن في الوقت الحالي ، يمكنك مراجعة هذه الخطوات. إذا كنت معتادًا على هذه الأشياء ، يمكنك إنشاء مدونة في 15-20 دقيقة أو حتى أقل:

  • حدد بعناية أفضل منصة بلوق
  • ابحث عن مضيف ويب مثالي واحصل على اسم مجال
  • تصميم بلوق الخاص بك
  • ابحث عن أكبر عدد ممكن من الموارد المفيدة

منصة التدوين

أول شيء يجب عليك فعله هو العثور على أفضل موقع مدونة. هناك العديد من هذه الميزات ، مع كل أنواع الميزات المختلفة ، لكنني أستخدم WordPress.org وأوصي به. إنه واحد من أكبر وأسهل مواقع المدونات ويسمح لك بتصميم مدونتك بسهولة. البساطة هي المفتاح هنا.

مضيف الويب واسم المجال

تحتوي المدونات المجانية على الكثير من القيود والجوانب السلبية ، لكن الاستضافة الذاتية لمدونة على نطاقك تتيح لك امتلاك مدونتك بالكامل. لهذا السبب يجب أن تفكر جديا في استضافة مدونة على نطاقك الخاص. لقد اختبرت شركة Bluehost ، وهي شركة استضافة على الويب توفر لك اسم نطاق مجاني ، وأوصي بها جميع المدونين الجدد.

التصميم

إذا قررت استخدام WordPress ، فستتاح لك فرصة للاستمتاع بالعديد من سمات التدوين المجانية في WordPress. اذهب مع واحدة سهلة التخصيص وتبدو محترفة إلى حد ما.

موارد مفيدة

كلما زادت معرفتك بالوسائط الاجتماعية والتجارب عبر الإنترنت ، زادت استعدادك للدخول إلى عالم المدونات. تذكر أن السمكة الكبيرة تأكل السمكة الصغيرة دائمًا ، لذلك استمر في التعلم والتحسن إذا كنت تريد البقاء في المقدمة.

الخطوة رقم 2: اختيار منصة التدوين

في هذه المرحلة ، ستحتاج إلى إلقاء نظرة على أفضل مواقع المدونات الموجودة هناك وتحديد نوع أداة إدارة المدونة التي تريد استخدامها. أوصي بأن تنشئ مدونتك الخاصة باستخدام إعداد مستضاف ذاتي وأعرضه في هذا الدليل. ولكن قبل أن تسأل نفسك ، كيف أبدأ مدونة ، اسمح لي أن أصف كل خيار. عندما يتعلق الأمر بمنصات التدوين الشائعة ، فلديك الخيارات التالية: مجانية واستضافة ذاتية (مستحسن).

منصات مجانية

إحصائيات التدوين لمنصات الإدارة العليا في الولايات المتحدة
وورد96.19٪
المدون3.29٪
من النوع القابل للحركة0.18٪
شبح0.17٪
نعرفكم0.03٪
محرك مدونة0.01٪
Pagekit
Svbtle
Posthaven
مرساة CMS

المصدر: Builtwith.com

بالنسبة إلى العديد من المدونين الجدد ، فإن توفر منصات مدونات مجانية مثل WordPress.com أو Blogger أو Tumblr أمر مغري.

من خلال الاحتفاظ بمدونتك على منصة مجانية ، فإنك تتيح للمنصة امتلاك اسمك. ستخضع لقواعدها وقيودها. إذا كنت تتطلع إلى معرفة كيفية جني الأموال من خلال مدونة ، فقد تحد من الإعلانات أو تحظرها على مدونتك ، أو قد تضع إعلاناتها الخاصة بها. إذا كنت جادًا بشأن التدوين ، فأنت تريد الابتعاد عن مواقع المدونات المجانية.

منصات ذاتية الاستضافة

تتيح لك الأنظمة ذاتية الاستضافة تشغيل مدونة باستخدام المجال الخاص بك. بصرف النظر عن اتباع قواعد تسجيل نطاقك وشركة استضافة المواقع ، فأنت مسؤول تمامًا عن مدونتك ومحتوياتها.

لديك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بأنظمة الاستضافة الذاتية (وتسمى أيضًا نظام إدارة المحتوى أو CMS). الأكثر شعبية هو WordPress.org . يُطلق على هذا الخيار الاستضافة الذاتية لأنك ستستخدم مساحة واسم استضافة الويب الخاص بك. إذا كنت تستخدم شركة الاستضافة الموصى بها ، فستكلفك بضعة دولارات شهريًا لمساحة الويب (حساب الاستضافة) ، وستحصل على اسم (مجال) مجاني للسنة الأولى. CMS الفعلي هو عادة مفتوح المصدر ومجاني.

على الرغم من أنني ذكرت بعض خيارات الاستضافة المجانية ، إلا أن أفضل مسار للعمل هو امتلاك مدونتك ، خاصة إذا كنت ستستخدم موادك المحمية بحقوق النشر (المقالات والرسومات والصور وما إلى ذلك). ادفع مبلغًا صغيرًا من المال كل شهر ، تقريبًا مثل قهوة ستاربكس ، وستقوم ببناء أسهمك الخاصة. إذا كنت تخطط لبيع المنتجات أو الخدمات أو الموسيقى أو أي شيء آخر عبر مدونتك ، فهذه هي أفضل طريقة للذهاب. يمكن للعديد من مزودي الاستضافة مساعدتك في الحفاظ على مدونة التجارة الإلكترونية.

يعد WordPress.org واحدًا من أفضل وأشهر أنظمة إدارة المحتوى المستضافة ذاتيًا (CMS) ، حيث يعمل على تشغيل 25.4٪ من جميع مواقع الويب في العالم ومسؤول عن أكثر من 76.5 مليون موقع. ينصح بنسبة 99 ٪ من خبراء المدونات الذين قمت بمسحهم.

لإنشاء مدونة WordPress ، يلزمك اتخاذ قرار بشأن أمرين مهمين: اسم المجال وموفر استضافة الويب. إذا كنت مدونًا جديدًا ، فيجب أن تحاول استخدام Bluehost ، وهي شركة تشغل أكثر من مليوني موقع في جميع أنحاء العالم.

تمكنت من التفاوض على صفقة خاصة فقط لزواري تتضمن:

  • اسم نطاق مجاني
  • فترة ضمان لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا
  • سعر الخصم 2.75 دولار شهريا

→ انقر هنا للحصول على خصم حصري بنسبة 67 ٪ مع Bluehost ←

الخطوة رقم 3: اختيار اسم المجال

سيكون اسم المجال الخاص بك هو الاسم الذي ستعرف به عبر الإنترنت ، بغض النظر عن المكان الذي تختاره. إنه عنوانك الفريد على الإنترنت. سيكون نطاقك ملكك طالما استمرت في دفع الرسوم السنوية (من 10 دولارات إلى 15 دولارًا لنطاق .com). يمكن للمستخدمين الذين يعرفون مجالك / عنوان URL الخاص بك (محدد موقع الموارد) كتابته ببساطة في شريط عناوين المتصفح. سيتمكن الآخرون من اكتشافك من خلال محركات البحث مثل Google و Bing ، لذلك ستحتاج بالتأكيد إلى العثور على لقب فريد.

قد يكون اسم المجال الخاص بك هو “dot com” الشائع للغاية ، أو قد يكون مخصصًا للبلد أو مكان مخصص له. القاعدة العامة هي الذهاب إلى مجال “dot com” ، لكن بعض الملحقات الأخرى يمكن أن تعمل. على سبيل المثال ، “dot net” أو “dot me.”

إذا لم تتمكن من العثور على اسم النطاق الذي تريده ، فستسمح لك Bluehost باختيار مجال مجاني لاحقًا . سوف يمنحك ذلك الوقت للقيام ببعض الأبحاث والتفكير.

الخطوة رقم 4: الحصول على حساب استضافة الويب

بعد اختيار اسم النطاق ، سيكون اختيار خدمات الاستضافة الموثوقة أحد أهم القرارات التي تتخذها. إلى حد كبير ، تعتمد وظائف وأداء موقعك على استضافة مدونتك. يتأكد المضيف من توفر موقعك على مدار 24/7 للقراء المحتملين ومن حيث يتم تخزين ملفاتك على الإنترنت.

تقدم معظم شركات الاستضافة أيضًا خدمات تسجيل النطاق. يحتفظ بعض الأشخاص باسم النطاق الخاص بهم لدى شركة المسجل ، بشكل منفصل عن حساب الاستضافة. أوصي بالاحتفاظ بكل شيء تحت حساب الاستضافة الخاص بك من أجل إدارة وصيانة خالية من المتاعب.

استضافة المواقع مقدمي الاستعراضات

يمكن أن يسبب مضيف الويب الخاطئ العديد من المشكلات في مدونتك. فقط تخيل اختيار شركة للهاتف المحمول ليس لديها استقبال. يعد مضيف الويب الخاص بك جزءًا أساسيًا من اللغز لإنشاء مدونة ناجحة ؛ لذلك ، يجب عليك اختيار موفر موثوق.

استنادًا إلى استبياننا ، هناك مزود موثوق به هو Bluehost. 99 ٪ من خبراء المدونات يقترحون استخدامه مع WordPress.org.

الخطوة رقم 5: بدء بلوق على وورد

يوفر هذا القسم معلومات مفصلة لمساعدتك في الاشتراك في حساب استضافة الويب وكيفية إعداد مدونة WordPress. على سبيل المثال ، سأوضح لك كيفية إنشاء مدونة باستخدام Bluehost ، وقمت بتضمين لقطات شاشة للصفحات التي تحتاج إليها.

الخطوة 2: حدد خطة استضافة مدونتك

يجب أن تبدأ بتحديد خطتك. إذا كانت هذه هي الأولى لديك ، فيجب عليك أن تذهب مع الأولى – على الأقل حتى تستكشف خياراتك. يجب أن يكون الشخص المدعو plus قادرًا على تلبية جميع احتياجاتك بمجرد أن تبدأ ، وعليك أن تفكر في النسخة الاحترافية بمجرد ارتفاعها.

الخطوة 3: إدخال اسم نطاق مدونتك

اسم المجال الخاص بك له دور في نجاح مدونتك ، لذلك يجب أن تأخذ وقتك للتوصل إلى شيء جديد. ما عليك سوى كتابة المجال المطلوب في مربع “النطاق الجديد” وسيعرض لك Bluehost ما إذا كان متاحًا أم لا. إذا لم يكن كذلك ، فسيوفر لك قائمة بأسماء مشابهة لتختار منها.

الخطوة 4: سجل في Bluehost

بعد انتقاء اسم المجال الخاص بك ، سينقلك Bluehost إلى صفحة التسجيل حيث سيطلب منك منك ملء معلوماتك الشخصية ، بما في ذلك بيانات الفواتير. بضع دقائق هي كل ما تحتاجه.

الخطوة 5: حدد خيارات الاستضافة

إيلاء اهتمام إضافي لخيارات الاستضافة الخاصة بك. من الواضح أن الحزمة التي مدتها 12 شهرًا لها أدنى سعر ، لكن المجموعتين الأخريين رائعتان عندما ترغب في القيام باستثمار طويل الأجل.

لخطوة 6: قم بتشغيل مدونة WordPress مع Bluehost

مبروك ، نحن تقريبا هناك! بمجرد اتصال اسم المجال الخاص بك واستضافة الويب ، حان الوقت لإعداد WordPress. انتقل إلى حساب Bluehost cPanel الخاص بك ، وابحث عن قسم “مواقعي” وانقر فوق تثبيت WordPress. هذا هو بنقرة واحدة الشهيرة التي أنشأتها Bluehost التي تجعل إنشاء بلوق نسيم.

الآن ، إذا انتقلت إلى عنوان URL الخاص بموقعك ، فستشاهد فقط صفحة “يتم طرحه قريبًا” لأن الموقع لم يبدأ بعد. لهذا ، ستحتاج إلى إعداد وتصميم موقع WordPress قبل إطلاقه ، لكنني سأحصل عليه لاحقًا. بمجرد الانتهاء من ذلك ، عد إلى cPanel واضغط على “Launch”.

الخطوة رقم 6: ابحث عن المظهر الصحيح (تصميم المدونة)

أول ما تحتاجه المدونة الأمامية هو الوجه (التصميم والتخطيط). تريد إنشاء بيئة جذابة وعملية على حد سواء. على المدى الطويل ، تريد أن يجد الزوار بسهولة معلومات على موقعك. لا ترغب في أن يتم إحباط الزائرين بسبب الألوان التي تختارها أو الطريقة غير البديهية وغير العملية التي يتم بها عرض المعلومات. يمكن أن يتسبب التصميم الخاص بك في عدم ثقة فورية بمدونتك أو قبولك الفوري. ابدأ البحث عن سمة بمجرد تثبيت نظام WordPress الخاص بك. يعتمد شكل ومدون مدونتك الجديدة على المظهر الذي تختاره. سوف يلاحظ القراء أولاً المظهر العام ، حتى قبل إلقاء نظرة على المحتوى. اختر مظهرًا رائعًا ، ولكنه يعمل أيضًا مع احتياجات المحتوى الفريدة الخاصة بك. السمة الافتراضية التي تأتي مع تثبيت مدونة WordPress الخاص بك هي Twenty Nineteen – في حين أنها سمة بداية جيدة ، ستحتاج إلى اختيار سمة فريدة ومتوافقة مع مكانتك. هناك أكثر من ثلاثة آلاف سمة متوفرة على WordPress.org.

هناك سمة مميزة لبرنامج WordPress يبلغ متوسط ​​سعرها 40 دولارًا

من بين أكثر 10 سمات مجانية على WordPress.org ، هناك 3 سمات فقط تأتي من مطوري الطرف الثالث (لم يتم تطويرها بواسطة WordPress.org أو Automattic). هم: سويفت ، Zerif Lite ، ColorWay

إليك قائمة اختيار سريعة لاختيار المظهر الخاص بك من خلال البحث داخل لوحة معلومات المدونة:

  • اقرأ الوصف معظم السمات تأتي مع وصف موجز للميزات والوظائف. يمكن أن يساعدك قراءتها في معرفة ما إذا كان المظهر يطابق احتياجاتك.
  • تحقق من الاستجابة . تهدف إلى تصميم استجابة التي ستعمل على متصفحات سطح المكتب والأجهزة المحمولة. هذا ينصح به جوجل.
  • تحقق من التصنيفات . ستظهر تقييمات النجوم في المعاينة وتحت تفاصيل السمة لتعطيك فكرة واضحة عن مدى جودة المظهر.
  • معاينة الموضوع . قم بمعاينة النسق (العرض التوضيحي) للحصول على فكرة عن الشكل العام والتخطيط ومدى قابليته للتخصيص.

إذا وجدت مظهرًا يأخذ أنفاسك ، فابرد. بمجرد تثبيت سمة تعجبك ، لا تتفاجأ إذا لم تبدو مناسبة تمامًا. انها مجرد هيكل عظمي للمدونة الخاصة بك. لجعلها جذابة ، عليك ملء المحتوى (النص والصور ومقاطع الفيديو وغيرها).

إذا اخترت سمة مجانية أو مميزة أو مخصصة عند إعداد مدونة

بالنسبة للعديد من المدونين المبتدئين ذوي البصيرة ، فإن العالم لا يكفي. لا تلبي مجموعة الأشياء المجانية رغبتهم الخاصة في المظهر والمظهر. هناك خياران آخران يمكنك إلقاء نظرة عليهما ، السمات المميزة والمخصصة. لكنهم يتحملون تكلفة ، وأحيانا باهظة الثمن ، في أوقات أخرى مبلغ كبير. يتم إنشاء السمات المميزة بواسطة كل من المطورين الفرديين ومواقع الويب المخصصة. يتراوح نطاق السعر للتراخيص ذات الاستخدام الواحد من 30 دولارًا إلى 500 دولار ، اعتمادًا على السمة المميزة التي تختارها. يتم إنشاء السمات المخصصة بواسطة مطور فردي (مشفر ومصمم ، أو وكالة) يقوم إما بتخصيص سمة موجودة أو إنشاء سمة جديدة لك. في حين تأتي مع مزايا واضحة ، فهي ليست الخيار المثالي للمدون المبتدئين بسبب التكلفة العالية. أسعار لتخصيص سمة ، تتراوح بين 500 دولار إلى 2000 دولار ، اعتمادًا على الميزات التي تريدها.

تخصيص موضوع المدونة

يعد تثبيت وإعداد المظهر الجديد أمرًا مثيرًا للغاية ؛ تؤكد هذه الخطوات أنك اتخذت خيارًا جيدًا باستخدام WordPress كنظام لإدارة المدونة. تذكر أن لوحة المعلومات هي المكان الذي يحدث فيه كل شيء في النهاية الخلفية ، بما في ذلك خيار تثبيت السمة الخاصة بك. بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك ، يمكنك الآن اختيار أحد سمات WordPress الافتراضية التي يوفرها Bluehost. ضع في اعتبارك أنه يمكنك دائمًا اختيار سمة أخرى من مستودع WordPress.org.

الخطوة رقم 7: كتابة المحتوى وتعزيز بلوق الخاص بك

لقد استولت حتى الآن على اسم مجال ، واخترت موقع مدونتك وقمت بإعداد السمة ، وكنت على استعداد للذهاب. الإطار الخاص بك كامل. الآن تأتي لحظة الحقيقة. يجب أن تتعلم كيفية كتابة محتوى المدونة – في عالم المدونات ، يمكن تسمية أي معلومات مفيدة تجلبها للقراء باسم “محتوى”. يجب أن يكون شيء يريد الناس التفاعل معه والعودة للحصول على المزيد ، شيء ذي قيمة. الخطوة التالية هي معرفة المحتوى الذي تحتاج إلى إعداده لمدونتك الجديدة وأفضل الممارسات التي يجب عليك اتباعها. سواءً كانت مدونتك تتألف بشكل أساسي من الكلمات والصور والرسومات والصوت والفيديو وما إلى ذلك – سيكون المحتوى هو الطعم الذي يجذب جمهورك. قليل سيأتي فقط لرؤية موقعك الجديد. بدون محتوى كبير ، ستفشل حتى المدونات الأكثر تصميماً جيدًا والمنظمة بإحكام. إطار الويب هو رمز – ولكن جاذبية الويب هي المحتوى الموجود هناك.

ثلاثة أشياء يجب أن يفعلها المحتوى الخاص بك

  1. يتحدث المحتوى الخاص بك إلى جمهور محدد ويوفر قيمة لهم بطريقة مهمة. إذا كان هذا يبدو بشكل مثير للريبة مثل وصايانا ، فأنت على حق. انقل الفكرة إلى عقلك وألا تنساه أبدًا: إنها ليست عنك ؛ انها عنهم.
  2. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك سهل الوصول وعرضه بشكل جذاب. يجب أن يكون العرض التقديمي مساويًا لجودة المحتوى الخاص بك. هنا مرة أخرى ، لا تقطع الزوايا على رسومات أو تصميمات منخفضة الجودة. يجب أن يجذب كل شيء عن مدونتك زائرين ويشجعهم على التفاعل مع المحتوى الخاص بك.
  3. قد يكون المحتوى الخاص بك مقصودًا تجاريًا ، ولكن يجب ألا يكون مركزًا تجاريًا. لا تستقبل زوار موقعك أبدًا بإعلانات منبثقة وإعلانات بانر عملاقة. تحية لهم مع المحتوى وأسباب المشاركة في هذا المحتوى. دعهم يعرفون أنك موجود لمساعدتهم ، وليس لاستخدامهم.

بصفتك مالك مدونة ، قد تغمرك جميع أنواع المحتوى المتاحة والأساليب التي يمكنك توصيلها إلى القراء. عليك أن تتذكر أن طريقة تسليم المحتوى أقل أهمية من المحتوى الفعلي وجودته. أتساءل كيف يمكنك إنشاء محتوى عالي الجودة؟ انه سهل. فيما يلي ثلاث خطوات بسيطة يمكنك اتباعها لإنشاء محتوى رائع من أي نوع:

  • النقطة : حدد فكرتك الرئيسية والنقطة التي تغطيها.
  • إثبات : أعط مثالاً على الفكرة التي تغطيها.
  • نفذ : أعط طريقة بسيطة لتنفيذ الفكرة.

قبل إطلاق المحتوى

قبل البدء في كتابة منشورات المدونة اليومية الخاصة بك ، ستحتاج إلى التأكد من أن الصفحات الثابتة (مثل معلومات عنا ، جهة اتصال ، وما إلى ذلك) وأجزاء أخرى من مدونتك (الشريط الجانبي ، التذييل ، إلخ) ممتلئة بـ معلومات مناسبة. دعنا نستكشف كل مجال من مجالات المحتوى هذه.

  • عنا : الصفحة الأكثر تقليدية على أي مدونة هي صفحة حول. تخبر هذه الصفحة الزائرين الجدد لمدونتك بماهية كل شيء ، ومن أنت ولماذا تدير مدونة حول موضوع معين. اعتمادًا على مكانتك وأسلوبك ، يمكن أن تكون المعلومات التي تقدمها “جميع الأعمال” أو شخصية وممتعة.
  • جهة الاتصال : تتيح هذه الصفحة لزوار مدونتك التواصل معك في أي وقت. يمكن أن تكون صفحة بسيطة تحتوي على عنوان بريدك الإلكتروني بالإضافة إلى روابط الشبكة الاجتماعية ، أو يمكنك استخدام نموذج اتصال بسيط يمكن للزوار استخدامه للتواصل معك دون مغادرة موقع الويب الخاص بك.
  • محتوى الشريط الجانبي : الشريط الجانبي هو العمود الأصغر الموجود على اليسار أو اليمين (حسب السمة التي حددتها) للمحتوى الرئيسي لمدونتك. في الشريط الجانبي ، يمكنك تضمين فئات مدونتك ، والوظائف الأكثر شعبية ، والإعلانات ، إلخ.
  • علامات تعريف SEO : ستحتاج إلى إعداد محتوى لعناوين SEO وعلامات الوصف الخاصة بكل صفحة (لا تظهر في الصفحة الفعلية ، ولكن يجب أن تكون جاهزًا).

محتوى ما بعد الإطلاق

  • منشورات المدونة : منشور المدونة هو إدخال (مقالة) تكتبه على المدونة. يمكن أن تتضمن محتوى في شكل نص أو صور أو رسوم بيانية أو مقاطع فيديو.
  • محتوى حجر الأساس : لا يزال محتوى حجر الأساس (أو دائم الخضرة) ذا صلة بقرائه ويمنحهم سنوات قيمة بعد تاريخ النشر. إنه دائمًا جديد ومحدث. لا تزال غنية بالمعلومات وتحتفظ بجودتها الأصلية. كما يوحي اسمها – أنها الخالدة.

البدء في تعزيز بلوق الخاص بك

لقد تعلمت أن المحتوى سيكون الطعم الذي يجذب جمهورك. يمكنك كتابة النسخة الأكثر إقناعًا التي شاهدها العالم من أي وقت مضى وتصميم واجهة للمدونة من شأنها أن تبيع الناس أحذيتهم الخاصة … إذا لم ير أي شخص المدونة ، إلا أن جميع أعمالك ذهبت سدى. يحدث التسويق والترويج في كل مرة تشارك فيها مع القراء الحاليين والمستقبليين. يعتمد نجاح عرض مدونتك على القدرة على الانخراط في مكانتك. دعونا نلقي نظرة فاحصة على أنشطة الترويج / التسويق المتقدمة والمباشرة التي يمكنك اتخاذها لتصبح مرجعًا ناجحًا ومدونًا ناجحًا:

أخبر أصدقاءك عن مدونتك

أبلغ كل شخص تعرفه عن مساعيك الجديدة. يجب عليك تضمين اسم مدونتك وعنوان URL في توقيع بريدك الإلكتروني ، وإدراجها في جميع ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، واستخدام كل فرصة للحصول على معلومات حول تعهدك الجديد.

يقدم بلوق الخاص بك إلى محرك البحث

لا يستغرق الأمر سوى لحظة ، وسيساعد ذلك في فهرسة مدونتك. لإرسال عنوان URL لمدونتك إلى Google ، سجّل الدخول إلى حسابك في Google وانتقل إلى خيار إرسال URL في أدوات مشرفي المواقع. للحصول على رصيد إضافي ، أرسل موقعك إلى Bing .

إرسال بلوق الخاص بك إلى المواقع المرجعية

يمكن أن تقدم مواقع إشارة مرجعية المحتوى الخاص بك إلى الكثير من المشاهدين المحتملين الذين يبحثون عن محتوى داخل مكانتك. يجب عليك ذلك في كل مرة تنشر فيها مدونة جديدة لنشر الكلمة. بعض المواقع المرجعية الاجتماعية الشهيرة هي Scoop.it ، و Reddit ، إلخ.

أن تكون نشطة في مكانه الخاص بك

كن نشطًا على المدونات والمنتديات والصفحات الاجتماعية ذات الصلة. تعد مجتمعات Blogger وسيلة جيدة للتواصل مع المدونين الآخرين داخل مكانتك. يمكنك المشاركة وبناء صداقات ومساعدة بعضنا البعض في نشر المحتوى.

أن تكون نشطة على الشبكات الاجتماعية

عملك فريد من نوعه ، ويجب عليك الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي التي تناسب مكانتك وأسلوبك. اختر الشخص الذي يناسب احتياجاتك ويصبح خبيرًا في الاستفادة منها للمساعدة في تحقيق أهدافك.

التعليق على المدونات الأخرى

يعد التعليق على المدونات الأخرى ذات الصلة طريقة رائعة لبناء العلاقات مع كبار المدونين داخل مكانتك. سيساعدك هذا في جعلهم وقرائهم على دراية بوجودك بالإضافة إلى تطوير علامتك التجارية الشخصية داخل الموضوع.

المدونات ضيف

اتخذ العلاقة خطوة إلى الأمام وعرض كتابة مدونة ضيف للمواقع الإلكترونية الأخرى. فقط تأكد من أن عملك يمضي على المواقع ذات السمعة الطيبة وأن المحتوى مرتبط مباشرة بمكانتك. يُعد تدوين الضيف طريقة ممتازة لبناء تواجد عبر الإنترنت.

البدء في بناء القائمة البريدية الخاصة بك

بمجرد أن تكتسب مدونتك معجبين وقراء جدد ، من الجيد أن تجمع عناوين البريد الإلكتروني لأولئك الذين يريدون أن يتم إعلامهم بمقالات وعروض جديدة. عندما يتعرف الناس عليك ويثقون بك ، سوف يستجيبون بشكل أفضل لجهودك الترويجية.

الإعلان على شبكة الإنترنت (حركة المرور المدفوعة)

يمكن أن يساعدك الاستخدام الملائم والمستنير للوسائط المدفوعة في الحصول على التعرض والانتباه قبل أن تتم استعادة حركة المرور العضوية (المشتقة بشكل طبيعي). تشمل طرق المرور المدفوعة Google AdWords و Facebook على سبيل المثال لا الحصر.

القراءة الموصى بها: كيفية الترويج لمدونتك وكيفية زيادة حركة مرور المدونة (100+ تكتيكات عملية)

تذكر أنه يمكنك دائمًا العثور على طرق أخرى للترويج لمدونتك الجديدة. الاعتماد على أساسيات التدوين: مدونة واضحة تعمل بشكل جيد ، معلومات مركزة ومفيدة ، إشراك المحادثة والنصائح العملية. ستأتي سلطتك من المساعدة وإسداء النصح لأشخاص آخرين أو معجبيك أو القراء.

الخطوة رقم 8: كيفية كسب المال المدونات

تحقيق الدخل هو عملية ترجمة نشاط مدونتك إلى أرباح. يجب أن تضع في اعتبارك أن التدوين لا يتعلق فقط بكسب المال ، بل بدلاً من ذلك إنشاء محتوى مفيد يجذب القراء ويجعلهم يعودون للمزيد. بعد إنتاج محتوى رائع لبعض الوقت ومن خلال الانخراط في السوق المتخصصة ، ستصبح خبيرًا معترفًا به قادرًا على بناء قائمة كبيرة من المتابعين والمشتركين. عندها فقط يمكنك التفكير في إضافة محتوى سيولد دخلاً.

قنوات تسييل المدونات

كيف تنقد مدونة؟ هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها. يجب عليك استخدام ما يثبت أنه أكثر فائدة لك:

تشغيل الإعلانات على مدونتك

هناك إمكانيات غير ملحوظة لك لعرض الإعلانات على مدونتك. بغض النظر عن مكانتك ، يمكنك اختيار الإعلانات الخاصة بما تكتب عنه أو الإعلانات التي تخدم أغراض المعلن الخاص بك بشكل أفضل. جوجل Adsense هي واحدة من الخيارات الأكثر شعبية للإعلانات.

التسجيل في البرامج التابعة

البرامج التابعة هي طرق للتعاون مع تجار التجزئة للترويج لمنتجاتهم والاستفادة من تنفيذ المبيعات بنجاح من خلال العمولة. بعض الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عند التسجيل في البرامج التابعة:

  • يعتمد عدد المبيعات التابعة على عدد الزوار لديك.
  • يجب أن تكون موثوقًا بدرجة كافية حتى يتمكن زوار موقعك من النقر فوق الروابط.
  • قد ترغب في النظر في وضع إشعار على صفحة شروط الاستخدام تفيد أنك تستخدم الروابط التابعة.

هناك بعض المنصات الشائعة على الإنترنت التي تقدم العديد من البرامج التابعة التي يمكنك التسجيل فيها في Amazon Associates و ShareASale وما إلى ذلك.

بيع المنتجات والخدمات الخاصة بك

إذا كنت أكثر في الجانب الإبداعي وريادة الأعمال ، فقد ترغب في استخدام مدونتك كمكان لبيع منتجاتك وخدماتك. استخدم هذه الميزة خاصةً عندما تكتسب مدونتك عددًا من القراء والسلطة والشعبية. هناك مكونات إضافية يمكنك دمجها بسهولة في مدونتك وبدء البيع ، مثل المكون الإضافي WooCommerce . إنه يأتي مع صفحات المنتج ، عربة التسوق ، الدفع ، الدفع الآمن ، إلخ.

كتابة وبيع الكتاب الاليكترونى

فرصة أخرى رائعة لكسب المال هي جمع المحتوى الحالي من مدونتك الخاصة وتقديمه ككتاب إلكتروني قابل للتنزيل. يمكن بيع كتابك الإلكتروني بشكل مستقل إذا كانت مدونتك تحتوي على منصة تجارية (مثل Bigcommerce ) ، أو يمكن بيعها في مكان آخر. توفر Amazon وبرنامج KDP (Kindle Direct Publishing) فرصة نشر رائعة.

المشاركات برعاية

يبحث المعلنون دائمًا عن التعرض ، وهم على استعداد لدفعك مقابل وضع منشور برعاية على مدونتك. عادةً ما تروج هذه المنشورات لمنتجات أو خدمات المعلنين وهي طريقة جيدة لكسب بعض الدخل الإضافي لمدونتك. في المستقبل ، إذا كنت قادرًا على إنشاء واحدة من أكثر المدونات شيوعًا وتصبح مرجعًا في مكانه الخاص بك ، فسيطلب منك المعلنون نشر منشوراتهم.

القراءة الموصى بها: كيفية كسب المال التدوين

كما ترون ، هناك طرق عديدة لاستثمار مدونة. فكر في الاحتمالات ، ثم اختر الطريقة أو الطرق التي تناسبك أنت وجمهورك. كحد أدنى ، يجب – من البداية – البدء في تجميع قائمة بريدية من القراء من خلال الاشتراكات. بعد ذلك ، عندما تكون مستعدًا للتوصية بالمنتجات ، سيكون لديك وصول سهل إلى أولئك الذين يريدون سماع ما تقوله.

أسئلة مكررة

ما هو بلوق؟

بعض الناس ما زالوا لا يعرفون ما هي المدونة ؟ تُعرف المدونة (في المراحل المبكرة تسمى “مدونة الويب”) بأشياء كثيرة – مجلة رقمية ، مذكرات ، نشرات إخبارية ، مكان اجتماع جامعي ، عرض لفنك ، مشاركة المعلومات ، مركز تعليمي ، مكان للتعلم و … جيد ، تقريبا أي شيء تريده أن يكون. تجمع المدونة النموذجية بين النصوص والصور ومقاطع الفيديو وروابط الصفحات والوسائط ذات الصلة على الويب. يمكن لقراء المدونات ترك التعليقات والتواصل مع المؤلف. في الواقع ، يعد الحوار والتفاعل جزءًا شائعًا من نجاح المدونة.


عنواين المقالة

Tweet
Share